تسلا توظف 500 عامل مؤقت في مصنعها قرب برلين

تم النشر في 12 أكتوبر 2024

أعلنت شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في السيارات الكهربائية عن نيتها توظيف 500 عامل مؤقت في مصنعها بمنطقة جرونهايده، القريبة من العاصمة الألمانية برلين، وذلك رغم التحديات التي تواجه السوق. وأكدت الشركة أن هؤلاء العمال سيتم توظيفهم بشكل دائم ابتداءً من 1 نوفمبر المقبل.

وأشارت تسلا إلى أن هذه الخطوة تُعتبر إشارة تفاؤلية حول مستقبل إنتاج السيارات الكهربائية في مصنع جرونهايده. ويعمل حاليًا في المصنع، وهو الوحيد لتسلا في أوروبا، حوالي 12 ألف موظف.

وكانت رئيسة مجلس العاملين، ميشائيلا شميتس، قد طالبت الإدارة في اجتماعها الأخير بتقليل الاعتماد على العمالة المؤقتة. وكانت تسلا قد بدأت نظام العمل المؤقت نهاية عام 2022، حيث تم تحويل 1000 عامل مؤقت إلى عقود دائمة دون الإعلان الأخير. ورغم ذلك، لم يتم تحديد العدد الدقيق للعمال المؤقتين الحاليين، والذي يُقدّر بأكثر من 500 شخص.

في وقت سابق من أبريل الماضي، أعلنت تسلا عن خطط لتقليص أكثر من 10% من وظائفها عالميًا بسبب انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية، مما أدى إلى إلغاء 400 وظيفة في مصنع جرونهايده. وعلى الرغم من هذه التحديات، تواصل الشركة التمسك بخططها لتوسيع المصنع، لكنها لم تحدد جدولًا زمنيًا لذلك.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا