3 أسباب لارتفاع صوت تكييف السيارة وضعف الأداء الفني.. تعرف عليهم

تاريخ النشر : 2021-07-15
القسم : اخبار سوق السيارات
3 أسباب لارتفاع صوت تكييف السيارة وضعف الأداء الفني.. تعرف عليهم

وجود تكييف السيارة في ذلك الوقت من الموسم الصيفي يعد شيء مهم جدا لقائدي السيارات، فهو المنقذ الوحيد للتخفيف من حرارة الجو المرهقة، ففي ذلك الوقت هناك من يعانون من الضعف الفني لتكييف سيارتهم أو مشاكل أخرى، في تلك المقالة سوف نتناول أهم الأسباب لتلف التكيف.

أسباب ارتفاع صوت التكييف و ضعف الأداء الفني


تلف فلتر الهواء الخاص بالتكييف

يرجع ذلك بسبب التعرض المستمر للغبار و الأتربة الموجودة في الجو، هذا ما قد يؤثر بشكل كبير على أدائه، فبكثرة تلك التراكمات من الأتربة يضطر تكييف السيارة إلى بذل كثير من القوة حتى يمد السيارة بالهواء مما يؤدي إلى استهلاك مزيد من الوقود و إصدار صوت عال، ولهذا يجب أن نقوم بتنظيف فلتر الهواء الخاص بالتكييف جيدا وتغييره إذا تلف وننصح بشراء المنتج الأصلي الخاص بالسيارة.

انسداد سربنتينة التكييف

من الأسباب التي قد تحدث كثيرا انسداد سربنتينة التكييف أو وجود تسريبات داخلية في المبرد، فمن الممكن ان يكون هناك اعطال بالفيوزات الداخلية أو ثرموستات التبريد التي تعمل على سحب الهواء المناسب، بالاضافة إلى نوعية الفريون المستخدمة في التكييف غير جيدة ويجب تغيير الفريون، أو ونادرا ما قد يحدث هو انتهاء العمر الافتراضي وتلف الكومبريسور الخاص بالتكييف.

ارتفاع درجة حرارة السيارة

من المهم ان نطمئن جيدا على مستوى التبريد الخاص بالسيارة والذي يشمل الردياتير، فيجب التأكد من نظافته وان لا يوجد تسريب ولا يحتوي على صدأ، ومن الأفضل استخدام المياه الخضراء للحصول على أفضلية في الأداء، بجانب الاهتمام بمستوي المياه داخل القربة وعدم تعديها لعلامة الـ Max ولا تكون اقل من ال Min.

كما يجب أن نتابع حالة المروحة المستخدمة في التبريد، والتأكد من أنها تعمل بشكل مثالي، ويجب ايضا ان نقوم بتنظيف الهوايات الداخلية في مقصورة السيارة حتى تنال مستوى رائع من التكييف، كما ننصح بالركن بعيد عن أشعة الشمس المباشرة.



أحدث الأخبار