أوبل تنوي اطلاق Manta E Sporty EV بحلول عام 2028

تاريخ النشر : 2021-07-27
القسم : اخبار السيارات
أوبل تنوي اطلاق Manta E Sporty EV بحلول عام 2028

أوبل ترفع علمًا في مجال السيارات الخالية من الانبعاثات ، ووعدت اليوم بأن تكون جميع سياراتها الجديدة المباعة في أوروبا تعمل بالكهرباء فقط بحلول عام 2028. السيارة الرياضية الجديدة Manta E ، التي وعدت شركة صناعة السيارات بوصولها بحلول منتصف العقد.

التفاصيل حول Manta E نادرة ، مع دعابة ضبابية فقط من الكوبيه التي يمكن التكهن بها. قبل بضع سنوات ، قامت شركة صناعة السيارات ببناء مفهوم Manta GSe ElektroMOD لمرة واحدة ، استنادًا إلى سيارة كوبيه رياضية أصلية ولكن تم تحديثها باستخدام مجموعة نقل الحركة EV بقوة 147 حصانًا (108 كيلووات) ، ودليل بخمس سرعات ، وإضاءة خارجية LED. ومع ذلك ، من المرجح أن تأخذ Manta E شكلاً أكثر حداثة ، مع مظهر أمامي للكابينة ، ومقصورة ركاب تشبه المظلة ، ومواد متطورة.

وستعتمد سيارة EV الكوبيه الرياضية على واحدة من أربع منصات كهربائية جديدة من طراز Stellantis. من المرجح أن تكون بنية STLA الصغيرة المدمجة التي توفر ما يصل إلى 300 ميل من المدى ، على الرغم من أن منصة STLA المتوسطة التي يبلغ طولها 400 ميل ، والتي ستدعم السيارات المدمجة والمتوسطة الحجم ، هي احتمال. تعد قاعدة STLA الكبيرة التي يبلغ طولها 500 ميل كبيرة جدًا بالنسبة إلى Manta - خطط لرؤية ذلك في الإصدارات المستقبلية من Maserati Grecale و Chrysler 300 و Alfa Romeo Stelvio - بينما سيتم تحويل STLA Frame إلى شاحنات صغيرة وعربات صغيرة تعمل بجد.

بالتزامن مع عودة Manta E سيكون وعد أوبل بأن تكون جميع مركباتها على الأقل مكهربة أو مهجنة بحلول عام 2024. ويشمل ذلك مركبات مثل سيارة Vivaro city التي تعمل بخلية وقود الهيدروجين ، والتي تنضم إلى مجموعة المركبات التجارية التي تم تشغيلها بالكامل بالفعل مكهرب اعتبارًا من هذا العام. سوف تستثمر أوبل أيضًا في رياضة السيارات الكهربائية ، وتبيع سلسلة كأس رالي E-Rally Cup التي يسكنها 2021 Corsa E.

أعلنت شركة أوبل أيضًا أنها ستدخل السوق الصينية مجددًا قريبًا بتشكيلة كهربائية بالكامل ، مما يشير إلى عودة شعار Blitz-and-wheel في المنطقة منذ انسحابها في عام 2015. وباعتبارها أكبر سوق للسيارات في العالم ، ستزداد الصين. مهم لنجاح أوبل ، خاصة وأن اللوائح المحلية تتحول لتصبح أكثر ملاءمة للعلامات التجارية غير الأصلية. وستكون استراتيجيتها الخالية من الانبعاثات نعمة أيضًا في البلاد ، التي تتبنى السيارات الكهربائية بمعدل أسرع من العديد من الأسواق.




أحدث الأخبار