سحب 50 ألف سيارة شيفروليه … تعرف علي السبب !

تاريخ النشر : 2021-07-19
القسم : اخبار سوق السيارات
سحب 50 ألف سيارة شيفروليه … تعرف علي السبب !

أصدرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) تنبيه المستهلك اليوم, فتخبر مالكي سيارات شفروليه بولت EV الكهربائية في الفترة لموديلات 2017-2019 بإيقاف سياراتهم بعيد عن المنزل بسبب احتمالية نشوب حريق دون رقابة في مجموعة البطاريات عالية الجهد والموجودة أسفل الوسادة السفلية للمقعد الخلفي للسيارة.

سبب الاستدعاء و الحالات المتضررة و الحل المؤقت


سبب الاستدعاء

ينطبق هذا الإشعار على أكثر من 50.000 مركبة تم استدعاؤها في الأصل في نوفمبر 2020 , تقول إدارة سلامة المرور "يجب على مالكي هذه المركبات إيقاف سياراتهم في الخارج بعيدًا عن المنازل والهياكل الأخرى فورًا بعد الشحن ويجب ألا يتركوا سياراتهم مشحونة طوال الليل ، وفقًا لشركة جنرال موتورز".

تستدعي شفروليه أكثر من 50.000 سيارة بولت EVs في الولايات المتحدة مجهزة ببطاريات من إنتاج شركة LG Chem في كوريا الجنوبية, حيث ان هناك خطر من أن تشتعل النيران بهذه البطاريات عالية الفولتية الموجودة أسفل مقاعد الركاب الخلفية, كما تحتوي السيارة Bolt EV على بطارية ليثيوم أيون بقدرة 60 كيلو وات في الساعة.

مكان المشكلة و الحالات المتضررة

قال تقرير NHTSA عن تحقيقاتها في ثلاث سيارات اشتعلت فيها النيران ( واحدة من كل من 2017 و 2018 و 2019 من طرازات السنوات ) "يبدو أن أضرار الحريق تتركز في منطقة حجرة البطارية EV مع اختراق مقصورة الركاب من أسفل المقعد الخلفي.

إن السبب الجذري لهذه الحرائق غير معروف ، وأحد هذه الحوادث ... أبلغت سيدة عن إصابات جراء استنشاق الدخان ". وفي تحذير للمستهلكين ظهر اليوم، قالت NHTSA إنها أكدت وقوع خمسة حرائق وإصابة اثنين, في حالة من إحدى الحالات انتشر الحريق من السيارة و "أشعل منزلاً", لذلك ، تقول الوكالة إن على مالكي Bolt EV إيقافهم بعيدًا عن المنازل وفي الهواء الطلق.

حل مؤقت للحد من خطر الاشتعال

ستمنح جنرال موتورز التجار تحديثًا للبرامج بدءًا من 17 نوفمبر بينما تواصل التحقيق في سبب الحوادث والبحث عن حل, فقد قال صانع السيارات إن تحديث البرنامج هذا سيحد تلقائيًا من شحن البطارية إلى 90 بالمائة و يُطلب من المالكين الاتصال بالتجار وتحديد المواعيد في 17 نوفمبر أو بعده للحصول على تحديث البرنامج.



أحدث الأخبار