استون مارتن تطلق سيارة فالهالا الهجينة … مع الصور

تاريخ النشر : 2021-07-31
القسم : اخبار السيارات
استون مارتن تطلق سيارة فالهالا الهجينة … مع الصور

شركة تصنيع السيارات البريطانية أستون مارتن مؤخراً أعلنت عن وصول أحدث سياراتها، أستون مارتن فالهالا - حيث انها سيارة هجينة خارقة لديها القدره على الوصول إلى سرعة قريبة من 350 كيلومتراً في الساعة.

تم رفع الستار عن السيارة في سباق الجائزة الكبرى البريطاني نهاية الأسبوع الماضي، والذي شهد منافسة أستون مارتن كشركة مصنعة لأول مرة منذ أكثر من 60 عاماً

تعد سيارة أستون مارتين فالهالا طفره جديداً عن سابقتها فالكيري، وتستطيع الوصول الى سرعتها القصوى المذهلة بفضل قوتها البالغة 937 حصاناً والتي تجمع بين محرك V8 بتيربو مزدوج بقوة 740 حصاناً ومحركين كهربائيين (واحد على كل محور) واستخدام الديناميكية الهوائية النشطة في مقدمة السيارة وجناح خلفي بالإضافة إلى تصميم خاص لأسفل السيارة يمكنها من توجيه الهواء.

والمفاجئه أن محرك الاحتراق الداخلي ليس بريطانياً بل هو مصنع في ألمانيا وبالتحديدمن مرسيدس بينز بالانتقال إلى المقصورة الداخلية للسيارة، فقدتخلصت أستون مارتن من الأجهزة الذكية الموجود في السيارات السابقة. والآن، تقدم شاشة اللمس المركزية نظاماً ترفيهياً جديداً يدعم أيضاً أبل كار بلاي بالإضافة إلى نظام أندرويد أوتو.




أحدث الأخبار