.. هل تأتي “إم جي 5” الجديدة إلى السوق المصري بعد استقبالها في تايلاند؟

تاريخ النشر : 2021-07-31
القسم : اخبار السيارات
.. هل تأتي “إم جي 5” الجديدة إلى السوق المصري بعد استقبالها في تايلاند؟

مضي اكثر من عشر اشهر منذ أن تم الكشف عن النسخة الجديدة كليًا من "إم جي 5" داخل السوق الصيني، والتي أطلت بتصميم نسخه جديد ذي طابع رياضي، اتسم بخروجه عن السياق التقليدي للسيارات السيدان.. ولم يتم وقتها الإشارة إلى أية معلومات حول خطط إطلاقها في أسواق أخرى خارج أسوار الصين، ولكن منذ أيام قليلة تم الإعلان عن استقبال السيارة في "تايلاند" من خلال الموزع الرسمي لـ MG هناك، لتنطلق النسخة التايلاندية تحت اسم "BEYOND".

السياره تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 114 حصان (تنطلق نسخة MG5 الحالية في مصر بقوة 120 حصان) وأقصى عزم دوران 150 نيوتن متر. ويتصل بناقل حركة CVT ذي 8 سرعات.

و بخصوص أنظمة الأمان بها فهى مجهزة بـ : 6 وسائد هوائية، نظام تحذير عند تغيير المسار، رصد البقعة العمياء، كاميرا 3D توفر رؤية محيطة، تحكم في الثبات أثناء الانعطاف، أنظمة دعم الفرامل (ABS ، EBD ، EBA)، نظام مساعد عند صعود مرتفع، وغير ذلك.

تتمتع هذه السياره بين مزايا فئة السيدان في التصنيفين ( B و C ) معًا، فتأتي مصابيحها الأمامية والخلفية بإضاءة LED بنظام تشغيل وإيقاف أوتوماتيك، أما الجنوط فتأتي بمقاس 17 بوصة (في أعلى فئة).. وفي الداخل تأتي المقصورة بـ عجلة قيادة متعددة الوظائف، مثبت سرعة أوتوماتيك، ضبط مقعد السائق كهربائيًا في 6 اتجاهات، فتحة سقف، نظام تشغيل i-SMART (الخاص بسيارات إم جي فقط)، شاشة رقمية للعدادات مقاس 7 بوصة، شاشة لمس مقاس 10 بوصة، توصيل الهاتف بالسيارة بلوتوث، تطبيقات الهواتف الذكية Apple CarPlay و Android Auto، خاصية أوامر صوتية.




أحدث الأخبار