10 أمور يجب معرفتها عن شاحنة فورد رينجر الأمريكية.. احتفالا بـ 10 أعوام على إطلاقها

تم النشر في 28 نوفمبر 2021

في عامها الثالث في سوق الولايات المتحدة ، ظلت فورد رينجر ذات قيمة كبيرة، فتأتي شاحنة البيك أب متوسطة الحجم من فورد في تصميمين وتتراوح مستوياتها من الطراز الأساسي XL إلى طراز Lariat الأكثر فخامة، كما تعمل جميع رينجرز بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2300 سي سي بشاحن تيربو ويقدم ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات كما يتوفر كل من طرازات الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

فتجمع فورد رينجر بين صلابة وقدرات البيك أب مع مزيد من التقنيات الذكية ومزايا السلامة القوية والاقتصادية في استهلاك الوقود، واحتفالا ب 10 أعوام على إطلاقها في السوق العالمي، فيما يلي 10 أمور ينبغي معرفتها حول مفاهيم تطوير وانتاج شاحنة فورد رينجر الأمريكية وسوف نستعرضها في تلك المقالة.

10 أمور ينبغي معرفتها حول مفاهيم تطوير وانتاج شاحنة فورد رينجر الأمريكية

يتم انتاج السيارة فورد رينجر كل دقيقتين ( سيارة كل دقيقتين ) في جنوب أفريقيا حيث مصنع سلفرتون للتجميع، بالإضافة في تايلاند حيث مصنع فورد تايلاند في مدينة رايونج.

الوقت اللازم لتصنيع هيكل النسخة الواحدة من فورد رينجر هو 3 ساعات باستخدام 101 روبوت.

هيكل فورد رينجر يحتوي على أكثر من 5000 نقطة لحام ، كما يتم توفير أقصي درجات الحماية للهيكل من التآكل وذلك عن طريق غمر الهيكل في 12 حماما كيميائيا قبل الدخول في مرحلة الطلاء.

يستلزم لطلاء السيارة الواحدة من فورد رينجر 6 لتر من الطلاء تقريبا عبر نظام Wet-3 High Solids الذي يتيح امكانية طلاء الطبقات التمهيدية والأساسية والشفافة دون الحاجة للانتظار حتي تجف، جدير بالذكر ايضا ان ذلك النظام من ابتكار شركة فورد.

تحتوي السيارة فورد رينجر على 1500 قطعة، فعند إنتاج سيارة واحدة بما في ذلك تثبيت الهيكل بشكل كامل وتركيب المحرك وناقل الحركة وإتمام عملية الطلاء وتثبيت المقصورة الداخلية يأخذ كل ذلك وقت قدره 6 ساعات، وبهدف توفير أعلي درجات الأمان والجودة تخضع كل سيارة لنحو 1000 فحص قبل إرساله إلى الوكيل.

تابع 10 أمور ينبغي عليك معرفتها عن فورد رينجر

هناك اختبار من تلك الاختبارات يسمى اختبار المياه، حيث يتم رش كل مركبة بنحو 17 ألف لتر من المياه لمده 20 دقيقة كمحاكاه لأسوأ عاصفة شتوية يمكن ان تتخيلها، وذلك لضمان الجودة الرئيسية في شاحنة فورد رينجر الأمريكية.

بعد اكتمال اختبارات ضمان الجودة داخل المصنع يتم بعد ذلك تفعيل المحركات وتشغيل الشاحنات على 3 مسارات اختبار تشمل مسار الاهتزاز والصرير والمسار عالي السرعة ومسار الطرق الوعرة، فينبغي على كل شاحنة إكمال دورة كاملة عبر تلك المسارات قبل إرسالها للأسواق العالمية.

كما أن هناك اختبار آخر يقوم بضمان تثبيت ومحاذاة عجلة القيادة والمصابيح الأمامية وفقا للاتجاهات المطلوبة، فيتم تعريض الشاحنة لاختبارات باستخدام أشعة الليزر والكاميرات للتحقق من محاذاة التوجيه ما إذا كانت عجلة القيادة في وضع مستقيم أم لا و الشاحنة تسير بشكل مستقيم كالسهم.

أما عن نظام ال Suspension ماص الصدمات في الشاحنة فيتعرض لملايين من الاختبارات الواقعية عبر منظومة الهندسة بمساعدة الكمبيوتر ومن ضمن تلك الاختبارات قطعت شاحنة فورد رينجر ما يعادل 250 ألف كيلومتر من القيادة المستمرة فوق المطبات والحفر و الطرق الغير ممهدة مع استخدام الحمولة القصوى وعلاوة على ذلك فقد قطعت السيارة ملايين الكيلومترات ضمن أنماط تضاريس وأجواء مختلفة.

أما عن المحرك فتم توفير خيار محرك ثنائي التيربو Bi-Turbo الشهير من صنع فورد، حيث خضع هذا المحرك للعديد من الاختبارات أهمها اختبارات الصلابة المطبق عبر كافة شاحنات رينجر, وقد نجح المحرك ثنائي التيربو في تجاوز اختبارات الصلابة لمسافة 5.5 مليون كيلومتر, جدير بالذكر ايضا ان ذلك الاختبار يشمل تشغيل المحرك دون توقف لمدة 200 ساعة وضبط حرارة المحرك إلى درجة لا يمكن أن تصل مع أي عميل.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا