5 أشياء لابد من التأكد منها قبل السير على الطريق ..شرح بالصور

تم النشر في 28 نوفمبر 2021

الكثير من قائدي السيارات يغفلون عن عدت اشياء مهمه يجب مراعاتها قبل السفر فيجب عليكم قبل السفر و التنزه للاستمتاع بالاجازات التأكد من عدة اشياء في مركبتكم قبل السير على الطريق، حتى لا تتعرض للمشكلات والتي تكون بسبب إهمال صيانة السيارة، الأمر الذى قد يتسبب فى خسارة محرك السيارة بالكامل.

1 ـ زيت المحرك

لابد قبل التشغيل فحص زيت المحرك والتأكد من ضبط مؤشر الزيت، والنظر حول أجزاء المحرك لملاحظة وجود أي تسريب بجانب “كارتيرة” زيت الموتور من عدمه ، للحفاظ على المحرك، والحصول على كفاءة أكثر.

2 ـ البطارية

عندما تكون البطارية فارغة كلياً من الشحن، أو تواجد توصيلات خاطئة، قد يؤدي إلى تلف بعض أجزاء بادئ الحركة ويمنعه من القيام بدوره في تشغيل المحرك، كما يسبب العديد من الأضرار الأخرى بالسيارة .

3 ـ الإطارات

نتيجة لأرتفاع درجة حرارة الاطار بالسير ودرجة حرارة فصل الصيف تتأثر إطارات السيارة بالسخونة الشديدة التى قد تؤدى لانفجارها، كما يمكن ظهور عملية اهتزاز السيارة على السرعات المرتفعة على سرعة 100 كيلو متر أو 120 كيلو مترا في الساعة، وفى هذه الحالة تحتاج السيارة لـ “إعادة ترصيص” الإطارات.

4 ـ منظومة التبريد

يفضل فحص دورة التبريد كاملة بداية من خراطيم المياه المتصلة بالمحرك، للتأكد من عدم تواجد أي تسريب واتزان منسوب المياه داخل “طلمبة” المياه، وضمان عدم ظهور أي تضرر داخل منظومة التبريد.

5 ـ التكيف

للمحافظة على كفائة التكييف لابد من تغيير الفلتر بشكل دوري لعدم دخول الأتربة للمحافظة على ثلاجة التكييف و عدم اتلاف بعض الأجزاء، وبالتالي تظهر روائح كريهة، يجب أن نستخدم المواد المطهرة لتنظيف فتحات الهواء الداخلية و ثلاجة المكيف.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا