استغرق تطويرها 5 سنوات .. بنتلي تطرح عجلات خاصة لبنتايجا من ألياف الكربون

تاريخ النشر : 2021-07-30
القسم : اخبار السيارات
استغرق تطويرها 5 سنوات .. بنتلي تطرح عجلات خاصة لبنتايجا من ألياف الكربون

حصلت السيارة بنتلي بنتايجا الـSUV فائقة الفخامة الجديدة علي عجلات كبيرة من ألياف الكربون مقاس 22 بوصة، وتقول بنتلي إنها أكبر عجلات من ألياف الكربون يتم إنتاجها على الإطلاق لسيارة، وستكون متاحة حصريًا للسيارة بنتايجا.

وبلاشتراك مع Bucci Composites استغرقت عملية التصميم والتصنيع والاختبار خمس سنوات حتى تكتمل، وإذا تذكرنا أن بنتايجا قد ظهرت للمرة الأولى عام 2016، أي منذ خمس سنوات، سنتوصل إل استنتاج أن عملية تصميم واختبار العجلات قد بدأت منذ الأيام الأولى للسيارة الفاخرة.

وتقول الشركه إن العجلات يتم تصنيعها باستخدام طريقه حاصلة على براءة اختراع تتضمن، من بين أشياء أخرى، طبقات محددة من الأنسجة التي تساعد على تجنب انفجار الإطارات الكارثي في حالات الصدمات الشديدة. قامت اختبارات TÜV المتنوعة بمحاكاة كل شيء، بدءًا من الإطارات المفرطة الهواء إلى الحفر والحصى و"اختبارات عزم الدوران المفرطة التي تتجاوز الحدود المسموح بها".

وربما نتسائل لماذا استغرقت هذه الشركه كل هذا الوقت في صناعه اطارات من هذا النوع ولماذا استخدمن ألياف الكربون على سيارة كبيرة مثل بنتايجا؟ الحقيقة أن استخدام ألياف الكربون يوفر 6 كيلوجرامات لكل عجلة، كما تسلط بنتلي الضوء على قوة وصلابة العجلات، ما ينتج عنه قاعدة توجيه أكثر ثباتًا.




أحدث الأخبار