لامبورجيني هوراكان STO الاسطوره وريث سكودرا كورس الرسمى …شاهد التفاصيل والصور

تاريخ النشر : 2021-08-14
القسم : اخبار سوق السيارات
لامبورجيني هوراكان STO الاسطوره وريث سكودرا كورس الرسمى …شاهد  التفاصيل والصور

كشفت لامبورجيني أوتوموبيلي الستار عن السياره لامبورجيني هوراكانSTO سوبر تروفيو أومولوجاتا، في 18 نوفمبر 2020، كسيارة رياضية فائقة الجودة مستوحاة من تراث سباقات لامبورجيني سكوادرا كورس في سلسلة سباقات الصانع الواحد مع هوراكان سوبر تروفيو EVO، بالإضافة إلي لامبورجيني جي تي 3 إيفو الحائزة علي لقب فائزة دايتونا لـ 24 ساعة لمدة ثلاث مرات، ولقب فائزة سيبرينغ لـ 12 ساعة لمرتين.

لامبورجيني هوراكان STO سياره رياضيه من الطراز الرفيع


بجهود محركها V10 ذات صاحب القوة 640 حصان والذي ينتج 565 نيوتن متر عند 6500 دورة في الدقيقة، توفر هوراكان STO ذات الدفع الخلفي تسارعًا مبهجًا من 0-100 كم / ساعة في 3.0 ثانية، 0-200 كم / ساعة في 9.0 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 310 كم / ساعة. تضمن الكفاءة الديناميكية الهوائية الفائقة، والاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن، والتوجيه غير المقيد، وأداء الكبح من الدرجة الأولى، تقديم هوراكان STO تجربة سباق على الحلبات وعلى الطرق الممهدة بشكل رائع.

قال ماوريتسيو ريجياني، كبير المسؤولين التقنيين "تفخر لامبورجيني بتقديم هوراكان STO كأنقي تجسيد لـ لامبورجيني سكودرا كورس، حيث تنقل التقنيات مباشرة من هوراكان سوبر تروفيو EVO ، وتعتمد على الإنجاز الفريد لسيارة هوراكان جي تي 3 إيفو بالفوز ثلاث مرات متتالية في دايتونا 24 ساعة. توفر هوراكان STO كل الإثارة لسيارة رياضية فائقة التوازن وخفيفة الوزن وديناميكية هوائية فائقة الجمال، مما يعكس شعور القيادة والبهجة في سوبر تروفيو، حيث تم إعدادها بشكل مثالي لحلبات السباق الأكثر طلبًا في العالم، علي الرغم من أنها تقدم أداء مثالي علي الطرق الممهدة. تم تحسين الحلول التقنية الشاملة والذكاء المكتسب من كل من برامج سوبر تروفيو و جي تي 3 الخاصة بنا وتجسيدها في هوراكان STO ، مما يسمح لقائدها تجربة مشاعر سائق السباق يوميًا، في سيارة رياضية خارقة، والتي يمكن أن تكون قانونية على الطرق".

تقنية الديناميكيا الهوائية والوزن الخفيف


تتمتع هوراكان STO بتصميم خارجي جديد تمامًا، حيث تم تعديل التصميم الجانبي الفريد من لامبورجيني لتحسين تدفق الهواء. يقول ميتجا بوركرت، رئيس قسم التصميم: "سيارات السباق هي دائمًا مصدر إلهام قوي لتصميمنا. تعكس هوراكان STO بشكل رائع نقل التكنولوجيا من سيارة السباق الناجحة هوراكان، والمتمثلة في كل التفاصيل الجمالية ".

يعتمد كل جانب من جوانب هوراكان STOعلى الكفاءة الديناميكية الهوائية وتقنيات الوزن الخفيف المطلوبة في رياضة السيارات. تجسد هوراكان STO مبدأ أن تبع عناصر التصميم دائمًا وظيفة مهمة، وهو أكثر ملاءمة لسيارة متجانسة في الشارع مستوحاة من سيارة سباق. هوراكان STOهي نتيجة التعاون بين أقسام البحث والتطوير في لامبورجيني و سكودرا كورس و أقسام ستايل سنتر ، بحيث تضمن كل ميزة رائعة من الناحية الجمالية، تحسين أفضل لأداء السيارة.

تعمل الحلول الديناميكية الهوائية الشاملة المستوحاة من سيارات السباق سكودرا كورس على زيادة الأداء الديناميكي الهوائي ، وأهمها:

ميزة غطاء كوفانجو مع فتحات تهوية


يتكون غطاء المحرك الأمامي والرفارف والمصد الأمامي من مكون واحد يسمي كوفانجو ابتكره مهندسو لامبورجيني، يجمع بين غطاء المحرك المسمي كوفانو، وحاجز المصد الأمامي المسمي بارافونجو، المستوحى من لامبورجيني ميورا، وأحدث إصدار لـ سيستو اليمنتو. وتعتبر إضافة لامبورجيني الجديدة ليست خفيفة الوزن فحسب، بل إنها أيضًا ميزة وصول موفرة للوقت في رياضة السيارات.

تعمل مجاري الهواء الجديدة على غطاء المحرك الأمامي على زيادة تدفق الهواء عبر المشعاع المركزي لتحسين تبريد المحرك وكذلك المساعدة في توليد القوة الضاغطة. يشتمل كوفانجو أيضًا على فاصل أمامي جديد، يوجه تدفق الهواء إلى الجزء السفلي المصمم حديثًا للسيارة وإلى الناشر الخلفي.

تم تصميم كوفانجو لدفع تدفق الهواء أعلى الرفارف الأمامية، والتي تتضمن فتحات لزيادة تدفق الهواء الخارج من غرفة القيادة، وتقليل الضغط الداخلي وزيادة القوة السفلية الأمامية. يوجه المظهر الجانبي لـ كوفانجو تدفق الهواء حول العجلات الأمامية ، مما يقلل من السحب.

الحاجز الخلفي مع مدخل هواء NACA


يحقق الرفرف الخلفي الجديد والمشتق من سوبر تروفيو EVO تقليل المساحة الأمامية للسيارة وبالتالي تقليل السحب، مع زيادة القوة السفلية الخلفية وكفاءة الديناميكا الهوائية الكلية للسيارة. يعمل مدخل الهواء NACA المدمج في الحاجز الخلفي لـ STO كمدخل هواء للمحرك، حيث تسمح القناة القصيرة بتخفيض خسائر الضغط الساكن بنسبة 30٪.

غطاء محرك خلفي مع مغرفة هوائية

يتميز تصميم غطاء المحرك الخلفي المنقح بمغرفة هواء مدمجة لتحسين تبريد الهواء في الجزء السفلي الخلفي. كما تدير عاكسات الهواء المخصصة، المدمجة في إطار غطاء المحرك الخلفي، تدفق الهواء الوافد من أنبوب التنفس وفقًا لاحتياجات تنظيم درجة حرارة المحرك ومخرج العادم.

زعنفة القرش


تعمل زعنفة القرش المدمجة على الغطاء الخلفي على تحسين القدرات الديناميكية لـ STO ، لا سيما عند المنعطفات حيث يشكل تدفق الهواء القادم زاوية التفاف، وتخلق مستويات الضغط المختلفة الناتجة عن جانبي الزعنفة تأثيرًا إيجابيًا على استقرار الالتفاف. تساعد الزعنفة أيضًا على تصويب تدفق الهواء إلى الجناح، مما يزيد من كفاءة الجناح أثناء الانعطاف.

جناح خلفي قابل للتعديل

يعمل الضبط اليدوي والسهل للجناح الخلفي الجديد على تحسين التوازن الديناميكي الهوائي وضبط مقاومة السحب وفقًا لخصائص المسار. يسمح كذلك الجناح ذو الفتحة الواحدة مع الجناح المزدوج، للجزء الأمامي من الدوران إلى ثلاثة أوضاع لتعزيز القوة السفلية الخلفية. من خلال تقليل الفجوة بين الجنيح الأمامي والخلفي، يتم زيادة الضغط على الجانب العلوي، مما يزيد من شدة الشفط والتمدد في الجزء السفلي من الجنيح الأمامي. وبالتالي يمكن أن يتقلب التوازن الهوائي للسيارة بنسبة 13٪ ، مما يؤدي إلى تكييف STO مع أنماط وظروف القيادة المختلفة.

تبريد الفرامل لأعلى أداء


أمدت لامبورجيني كذلك الفرامل الامامية لـ هوراكان STO بقنوات تبريد الأقراص والفرجار لمكابح CCM-R الجديدة، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع فتحات التهوية كوفانجو المسئولة عن تبديد الهواء الساخن من غرف القيادة الأمامية. كما توجد مآخذ هواء إضافية، بما في ذلك أسفل الهيكل، ونوافذ مُحسَّنة في الخلف.

نتيجة الديناميكية الهوائية

تصل هوراكان STO الي اعلي مستوى من القوة السفلية في فئتها مع أفضل توازن هوائي لسيارة ذات دفع خلفي، مع تقديم حمل ديناميكي هوائي فائق لتحسين الأداء في المنعطفات. ونتيجة لذلك تم تحسين كفاءة تدفق الهواء بشكل عام بنسبة 37٪ ، كما تم الوصول إلى زيادة كبيرة في القوة السفلية بنسبة 53٪ مقارنة بهوراكان بيرفورمانتي.

تقنيات الوزن الخفيف


المقصورة الداخلية الفاخرة لـ هوراكان STO

تستخدم هوراكان STO ألياف الكربون في أكثر من 75٪ من الألواح الخارجية، مستفيدة من الهياكل المعقدة المنتجة كمكون واحد لزيادة التكامل مع تقليل الوزن أيضًا عبر نقاط تثبيت أقل.

اعتمد قسم البحث والتطوير تقنية الياف الكربون المزدوجة والمحشوة خفيفة الوزن والأكثر صلابة والتي يطلق عليها ساندوتش، في رفرف السيارة الخلفي في لامبورجيني على غرار هياكل الطائرات. بفضل هذه التقنية، تستخدم هوراكان STO مادة ألياف الكربون أقل بنسبة 25٪ مع الحفاظ على نفس الصلابة الهيكلية. ويبلغ وزن هوراكان 1.339 كجم أي أقل بمقدار 43 كجم من وزن هوراكان بيرفورمانتي خفيفة الوزن.

يعكس التصميم الداخلي لـ هوراكان STOشخصية الهيكل الخارجي الخفيف. وتأتي مقصورة السيارة الفائقة بالكثير من ألياف الكربون في جميع أنحاء قمرة القيادة، بما في ذلك المقاعد الرياضية المصنوعة من ألياف الكربون بالكامل، والكثير من قماش الكانتارا، كما تم إزالة السجاد واستبداله بسجاد من ألياف الكربون، وتعتبر ألواح الأبواب خفيفة الوزن مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون.

طورت لامبورجيني بالتعاون مع شريكها الفني أكرابوفيتش، قوسًا خلفيًا بأحزمة أمان من أربع نقاط وصندوق أمامي مصمم حديثًا لتخزين الخوذة. يأتي القوس الخلفي المُطور والمصنوع من سبائك التيتانيوم عالية الجودة، بوزن أخف بنسبة 40٪ من الأقواس الخلفية التقليدية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تشمل مقصورة هوراكان STO كذلك علي شاشة اللمس HMI الفائقة الجودة، والتي تدير وظائف السيارة بما في ذلك مؤشر وضع القيادة، ونظام الإدارة الذكية للشبكة التكيفية LDVI ، وضغط الإطارات، ودرجات حرارة الفرامل. كذلك يتيح نظام القياس عن بُعد المتصل بالكامل بالسائق، بمراقبة أدائه وتسجيل وتحليل البيانات عبر تطبيق لامبورجيني يونيكا، أثناء القيادة على حلبات السباق.

يمكن لمالكي هوراكان STO إضفاء الطابع الشخصي بالكامل على كل من المظهر الخارجي والداخلي لسيارات السباق الخاصة بهم، من خلال برنامج التخصيص الثري آد بيرسونام، مع خيارات لا حدود لها من الطلاء والتشطيبات بالإضافة إلى ملصقات الفينيل التي تحاكي سيارات السباق.



أحدث الأخبار