التاريخ هو ما يصنع الحاضر .. أول سيارة SUV في تاريخ كل شركة

تاريخ النشر : 2021-08-14
القسم : اخبار سوق السيارات
التاريخ هو ما يصنع الحاضر .. أول سيارة SUV في تاريخ كل شركة

مع تطور التكنولوجيا وتسابق الشركات في تقديم اكثر السيارات تكاملا بأقل الأسعار، يجب ان نتذكر جيداً بداية كل شركة وكيف كانت أول سيارة في تاريخ كل شركة.

لذلك في هذه القائمة نشارككم أول سيارة كانت بداية عهد كل ماركة سيارات بارزة في تصنيع موديلات SUV عبر تاريخها.

سيارة ألفا روميو Stelvio


تبدأ القائمة بماركة ألفا روميو، التي كانت أول سيارة تطرحها ضمن فئة SUV هي طراز Stelvio والذي تم طرحه في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي.

سيارة أستون مارتن DBX


أما ماركة أستون مارتن، فتعتبر حديثة العهد بهذا النوع من الموديلات، فقد كان أول طراز SUV تقدمه تم اطلاقه عام 2020 وهو طراز DBX، المدعوم بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر وينتج قوة 542 حصانا.

سيارة أودي Q7


أما ماركة أودي، فقد كانت أول سيارة SUV تقدمها الماركة الألمانية في تاريخها، هو طراز Q7 والذي ظهر للمرة الأولى عام 2005 مدعوماً بمحرك V12 بسعة 6.0 لتر وينتج قوة 500 حصان.

سيارة بي ام دبليو X5


أما عن أول طراز SUV تطرحه ماركة بي ام دبليو فهو طراز X5، الذي تم طرحه للمرة الاولى في عام 1999، والذي يتم بيعه بمعدل يصل إلى 450 ألف نسخة سنوياً.

سيارة كاديلاك إسكيلاد


وقبلها بعام واحد فقط بدأت ماركة كاديلاك الأمريكية بطرح أول طراز SUV تطرحه للأسواق، وهو طراز إسكيلاد والذي تم طرحه للمرة الأولى في عام 1998.

شيفروليه سابربان


أما بالعودة إلى الماركات صاحبة السبق في طرح هذا النوع من السيارات فتأتي ماركة شيفروليه التي كان أول طراز SUV تطرحه هو سابربان،وذلك في عام 1935.

سيارة دودج Town Wagon


أما من ماركة دودج فقد كان أول طراز تطرحه ضمن فئة SUV هو Town Wagon والذي كان إطلاقه الأول عام 1956.

هيونداي سانتا


وأول طراز SUV تطرحه ماركة هيونداي عبر تاريخها، كان طراز سانتا في، والذي ظهر للمرة الأولى عام 1991.

سيارة كيا سبورتاج


ونختتم القائمة بماركة كيا الكورية، والتي كان أول طراز تطرحه ضمن فئة SUV هو طراز سبورتاج الذي تم طرحه لأول مره في عام 1993.



أحدث الأخبار