هيونداي وكيا تنفيان وجود صفقة مع أبل بشأن السيارات ذاتية القيادة

تم النشر في 04 أغسطس 2021

نفت شركة هيونداي وكيا الاستمراريه في إجراء محادثات مع أبل بشأن السيارات الكهربائية ذاتية القيادة بعد شهر فحسب من تأكيد إجراء محادثات في مراحل أولية مع شركة التكنولوجيا العملاقة، بحسب ما نشرت “رويترز”.

تعرضت الوضع السوقي للشركتين لانخفاض حاد، إذ تراجع مؤشرات هيونداي 6.2 بالمئة مما محا ثلاثة مليارات دولار من قيمتها السوقية. أما أسهم كيا، فهوت 15 بالمئة لتخسر 5.5 مليار دولار من قيمتها. كانت وسائل إعلام محلية أفادت أن كيا هي شريك العمليات المحتمل لأبل في تلك الصفقة.

وقالت هيونداي وكيا اليوم في إفصاح للبورصة “نتلقى طلبات بشأن التعاون في التطوير المشترك للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة من عدة شركات لكنها النقاشات في مرحلة مبكرة ولم يتخذ قرار بشأنها بعد.
“لسنا في محادثات مع أبل بخصوص سيارات ذاتية القيادة”.

حيث واصلت أسهم كيا قفزت 61 بالمئة بعد أن أكدت هيونداي في البداية تقريرا ازاعته وسائل إعلام محلية أوائل الشهر الماضي عن مناقشات مع أبل بشأن تطوير سيارات كهربائية ذاتية القيادة بحلول 2027 على أن تُصنع البطاريات في مصانع بالولايات المتحدة تشغلها هيونداي أو كيا.

وحتى الأسبوع الماضي، كانت وسائل إعلام من بينها سي.إن.بي.سي تقول إن الصفقة صارت وشيكة.
لكن مصادر مطلعة قالت إنه على الرغم من الارتفاع الكبير في أسهم كيا وهيونداي بفضل أنباء المحادثات مع أبل، فإن الشركتين تشهدان معارضة داخلية قوية لفكرة التحول إلى متعاقد لصالح أبل.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا