إحالة فولكس فاجن طراز باسات الشهير إلى التقاعد

تم النشر في 13 أغسطس 2021

بالتزامن مع طرح ماركة فولكسفاجن لطراز Taigo، أعلنت الشركة عن تقاعد طراز أخر، وهو طراز باسات الشهير والذي قررت وقف إنتاجه في الولايات المتحدة.

وأوضحت ماركة فولكسفاجن أنه من المنتظر وقف إنتاج طراز باسات في مصنع تشاتانوجا في ولاية تينيسي بعد عام 2022.

وقد أتى هذا القرار تعزيزاً لخطة الشركة في تغيير استراتيجيتها نحو السيارات الكهربائية، مشيرة إلى أنه من المنتظر إعادة تجهيز المصنع هناك لإنتاج السيارات الكهربائية.

كما يجب التنويه على أن طراز باسات الذي يتم إنتاجه منذ عقود في إصدارات خاصة للولايات المتحدة والذي يعد إلى جانب طراز جيتا من أهم موديلات شركة فولكسفاجن في أمريكا.

ولكن يبدو أن أهمية هذا الطراز قد تراجعت بشدة في الوقت الراهن حيث أنه لم يتجاوز عدد القطع التي تم توريدها من هذه السيارة الـ 6800 قطعة فقط في الربع الثاني من العام الجاري.

ويحدث ذلك التغيير بمناسبة اعتماد فولكسفاجن منذ بضعة أعوام على سيارتيها الرياضيتين متعددة الأغراض اطلاس وتيجوان إذ أن العملاء في الولايات المتحدة يفضلون سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجما والأثقل وزنا.

وقبل أيام، قد كشفت فولكسفاجن عن خطتها لتحويل نصف إجمالي معروضاتها من السيارات إلى كهربائية بحلول عام 2030.

كما أعلنت أكبر مجموعة أوروبية لإنتاج السيارات أنها تخطط خلال العقد الحالي تخفيض البصمة الكربونية لكل سيارة على مدار إجمالي متوسط عمر السيارة بنسبة 30% مقارنة بمستواها في عام 2018.

كما أكدت فولكسفاجن أن هذه المواصفات تأتي متوافقة مع اتفاقية باريس في إشارة إلى الأهداف الدولية الخاصة بحماية المناخ.

كما أعلنت الشركة أنها تعتزم بحلول عام 2040 تحويل 100% من كل السيارات الجديدة في الأسواق المهمة إلى سيارات محايدة كربونيا، على أن تصل بسياراتها إلى الحياد الكربوني التام بحلول عام 2050.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا