جيتور x95 موديل 2022 السيارة الأضخم في فئتها .. تعرف على مواصفاتها وأسعارها في مصر

تاريخ النشر : 2021-08-11
القسم : اخبار سوق السيارات
جيتور x95 موديل 2022 السيارة الأضخم في فئتها .. تعرف على مواصفاتها وأسعارها في مصر

طرحت شركة جيتور، سيارتها جيتور X95 موديل 2022، والتي تنتمي لفئة السيارات العائلية الكروس أوفر ذات الـ 7 مقاعد.

وكان قد أعلن وكيل الشركة الصينية في مصر، عن مواصفات وأسعار السيارة الكروس أوفر SUV، من طراز جيتور X95 موديل عام 2022، خلال حفل إطلاق السيارة لأول مرة في السوق المصري.

سيارة جيتور X95


وتأتي جيتور X95 الضخمة والأكبر في فئتها مدعومة بمحرك 1.6 لتر تيربو قادر علي توليد قوة تصل إلى 197 حصانا، وعزم دوران 290 نيوتن.متر، متصل مع فتيس DCT ثنائي القابض 7 سرعات WET.

وتعمل بنظام الجر الأمامي للعجلات مع نظام تعليق أمامى MacPherson وخلفي Multi-link منفصل.

وتأتي السيارة جيتور X95 مثبتة على قاعدة عجلات P6X والتي تصنعها شركة شيري، حيث تعتبر جيتور علامة فرعية تابعة لشركة شيري.

وطرح الوكيل المصري للشركة الصينية، السيارة بفئتين من التجهيزات بأسعار مختلفة حيث يزيد سعر الفئة الثانية بمقدار 30 ألف جنيه عن سعر الفئة الأولى.

ومن أبرز تجهيزات الفئة الثانية والأعلى، جنوط مقاس 20 بوصة، وفتحة سقف بانوراما وكشافات LED أمامية وخلفية ومصابيح نهارية LED، وكشافات ضباب أمامية وخلفية بالإضافة إلى سبويلر خلفي.

التصميم الخارجي للسيارة


وتأتي جيتور x95 بتصميم خارجي رياضي فاخر، بداية من الشبكة الأمامية المحاطة بإطار من النيكل كروم، ويتوسطها شعار JETOUR، متصل بالإطار الكروم من خلال خط يفصل الشبكة، ثم تنتقل الى الكشافات الأمامية بتصميم رياضي، وأسفلها مصابيح الضباب مع الاكصدام الأمامي بفتحات تهوية.

وعلى جانبي السيارة تجد الرفارف الوهمية بنفس لون السيارة حول الإطارات الكبيرة بحجم 20 بوصة ذات التصميم الفاخر وتكون 18 بوصة في الفئة الأولي، مع العتب الجانبي باللون الأسود والنوافذ الجانبية مُحاطة باللون الأسود، وتجد أيضا حوامل السقف، أما من الخلف فالتصميم يشبه سيارة سكودا كودياك إلى حد كبير لكنه متناسق مع تصميم السيارة ككل.

التصميم الداخلي للسيارة


أما بالحديث عن التصميم الداخلي للسيارة، فتأتي بتصميم داخلي فاخر بداية من الكونسول الوسطي الضخم الذي يفصل السائق عن الراكب الأمامي، ومرورا بالشاشات المُتصلة ببعضها التي تشبه سيارات مرسيدس مع شاشة التحكم باللمس الموجودة أسفل فتحات التكييف، كما تجد نظام إضاءة داخلي يعمل بشكل مختلف غير تقليدي.

كما تأتي جيتور X95 مع شاشة وسطية قياس 12.3 بوصة وشاشة عدادات Digital بقياس 12.3 بوصة وشاشة 9.7 بوصة للتحكم، مع فتيس كهربائي ونظام صوتي من 12 سماعة Stereo ومخارج USB وكاميرا 360 درجة ومثبت سرعة.

المواصفات الفنية للسيارة


محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي تيربو. قوة المحرك 197 حصان. عزم الدوران 290 نيوتن.متر عند 2000 لفة في الدقيقة. ناقل الحركة (الفتيس) DCT من 7 نقلات WET. السرعة القصوي للسيارة 185 كم في الساعة. الإرتفاع عن الأرض 21 سم. سعة خزان البنزين 57 لتر. متوسط إستهلاك البنزين 8.1 لتر لكل 100 كم. سعة الشنطة 1132 لترا بعد طي مقاعد الصف الثالث.

وسائل الأمان في السيارة


تأتي جيتور X95 مع تجهيزات ووسائل أمان عديدة، بداية من الفئة الأولي تتمثل في

أربع وسائد هوائية وسادة لكل من السائق والراكب الأمامي وستائر جانبية، وفي الفئة الثانية تأتي بـ 6 وسائد هوائية. نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS. مساعد الفرامل BA. التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD. المساعدة على صعود المرتفعات HAC. مانع الحركة. نظام التحكم في الجر. حساسات ركن أمامية وخلفية. كاميرا خلفية. إنذار مانع السرقة. مراقبة ضغط الإطارات.

سعر سيارة جيتور X95 موديل 2022 في مصر


أعلن الوكيل المصري، لشركة السيارات الصينية، عن أسعار السيارة Jetour X95 الجديدة في السوق المصرية، والتي يقدمها من فئتين مختلفتين من التجهيزات، مع ضمان السيارة الذي يصل إلى 5 سنوات أو 150 ألف كم.

ويبلغ سعر الفئة الأولى 400 ألف جنيه أما سعر الفئة الثانية فيصل إلى 430 ألف جنيه.



أحدث الأخبار