بوجاتي شيرون “السيارة الأسرع في العالم” .. هل هي الأسرع فعلاً؟

تاريخ النشر : 2021-08-12
القسم : اخبار سوق السيارات
بوجاتي شيرون “السيارة الأسرع في العالم” .. هل هي الأسرع فعلاً؟

لا شك في أن طراز بوجاتي شيرون بنسخته الأحدث واحدة من أقوى السيارات الرياضية الخارقة في العالم أو "الأسرع في العالم"، لما يتمتع به من سرعة قصوى فائقة.

ولكن رغم كونها سيارة خارقة ورغم تربعها على قمة السيارات الرياضية الخارقة على مستوى العالم، والتي تعمل بمحركات من نوع الاحتراق الداخلي، فلدى طراز بوجاتي شيرون مجموعة من السيارات المنافسة له، ففي هذا التقرير نقارن بينهم على مستوى قوة المحرك ومعدل التسارع والسرعة القصوى التي تصل لها.

سيارة بوجاتي شيرون


يأتي طراز بوجاتي شيرون مدعوماً بمحرك بسعة 8.0 لتر من فئة w16، توربيني ينتج قوة 1,479 ألف حصان، بعزم دوران 4,400 لفة/قدم.

فنرى السيارة تأتي بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميل في الساعة خلال 2.4 ثانية فقط، ومن صفر حتى سرعة 124 ميل في الساعة خلال 6.5 ثانية، حيث تصل السرعة القصوى للطراز إلى 261 ميل في الساعة.

سيارة SSC Ultimate Aero


المنافس الأول لسيارة بوجاتي شيرون هو طراز SSC Ultimate Aero، حيث يأتي مدعوماً بمحرك V8 توربيني مزدوج، ينتج قوة تصل إلى 1,300 حصان، بعزم دوران 1000 لفة/قدم.

وتصل السرعة القصوى لطراز SSC Ultimate Aero إلى 257 ميل في الساعة.

سيارة Hennessey Venom F5


أما المنافس الثاني للسيارة هو طراز Hennessey Venom F5 ويتغلب هذا المنافس على طراز بوجاتي شيرون في معدل السرعة القصوى، حيث تصل سرعته القصوى إلى 301 ميل في الساعة، حيث يأتي مدعوماً بمحرك V8 توربيني مزودج وينتج قوة تصل إلى 1817 حصانا، بعزم دوران 1,193 لفة/قدم.



أحدث الأخبار