أهم وسائل الأمان و الرفاهية في عالم السيارات .. ابحث عنها

تم النشر في 01 ديسمبر 2021

إذا كنت تبحث عن سيارة الأحلام والتي تضم مجموعة من التقنيات الحديثة ووسائل الراحة والرفاهية مع كافة التطورات التكنولوجية الخاصة بمجال تصنيع السيارات، ما عليك الا متابعة تلك المقالة التي سوف تساعدك بشدة.

يبقى هناك الكثير من التطلعات لدى الجمهور حول اقتناء سيارة تحمل العديد من المفاهيم القوية والتي تتنوع بين أنظمة تقوم بمساعدة السائق في الطريق وعوائقه وبين أنظمة الرفاهية والتحكم وربما تكون تلك التقنيات تتعلق بوسائل الأمان والسلامة والتي تشكل أهمية كبيرة في الكثير من المواقف.

أبرز التقنيات وأهم وسائل الأمان في عالم السيارات

أهم وسائل الأمان

منظومة المكابح مانعة الانزلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني الخاص بالفرامل EBD

نظام الثبات الإلكتروني ESP والذي يساعد بشدة عند الحوادث والخطر و عند التفاف عجلة القيادة بشكل مفاجيء تقوم السيارة بتوجيه إشارات لـ 4 عجلات لاحتواء الموقف والخروج من المأزق بسلام.

منظومة الوسائد الهوائية AirBags سواء كانت تتعلق بالمقاعد الأمامية، وهناك الأكثر تطورا والتي تعتمد على وجود وسائد هوائية جانبية وخلفية و الستارية وحماية القدم أيضا.

برامج مساعدة لخوض المنحدرات والمنعطفات ونظام يقوم بتجاوز المرتفعات و الشواهق، إذا كنت من المسافرين عبر الصحراء.

برامج متابعة النقاط العمياء التي من الوارد ان تكون سيارتك بها نقط عمياء لا يمكنك رؤيتها مطلقا، وخاصية التحذير إذا قمت بالخروج عن مسارك في الطريق، بالإضافة إلى كاميرا خلفية وامامية وتقنية الـ 360 درجة.

برنامج الركن الذاتي حتى تتفادى الاصطدام اذا كنت حديث التعلم، كما أن هناك نظام يقوم بالتوقف التلقائي في حالات الخطر، وكل تلك البرامج تعمل عبر مستشعرات الركن الأمامية والخلفية والتي تساعد على الاصطفاف والاستشعار بكل ما حولك على الطريق.

أهم وسائل الراحة والرفاهية

شاشة عرض الوسائط المتعددة والتي تمكنك من متابعة الخرائط وبرامج الترفيه مع دعم أنظمة الصوت إلى جانب مداخل ال USB و AUX و أنظمة البلوتوث.

عجلة قيادة متعددة المهام والتي تضم الكثير من أوامر التحكم مثل استخدام الهاتف والتحكم في الصوت والعديد من المهام الأخرى.

زر إيقاف وتشغيل المحرك بالاضافة الى وجود بصمة دخول السيارة مع الغلق المركزي.

فتحة السقف سواء كانت كهربائية او تأتي باطلالة البانوراما والتي تزيد من متعة القيادة على الطريق.

التحكم في وضعية الجلوس بالاضافة إلى تقنية تبريد وتدفئة وتدليك المقاعد.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا