أقوي شركات تصنيع السيارات في بلاد الشمس المشرقة .. الساموراي الياباني

تم النشر في 01 ديسمبر 2021

لاشك أن جميعنا نحب عالم السيارات وأخباره، فيتابع الجميع مستحدثات السيارات اليابانية الجديدة والتي يتم تصنيعها من خلال علامات تجارية كبيرة في اليابان، فتلك العلامات التجارية لها فضل كبير في مجال تصنيع السيارات فقد اكتسبت تلك السيارات شهرة وحب وثقة العديد من الناس، نتناول في هذا الموضوع أقوى الشركات اليابانية في مجال السيارات.

أقوي شركات تصنيع السيارات في اليابان

Toyota

بالطبع يجب البدء بالعملاقة تويوتا والتي لها سجل مبيعات كبير وصنفت بالأكثر بيع للسيارات خلال سنين كثيرة، بالاضافة الى سياراتها القوية والتي تمتاز بالاعتمادية ويفضلها الكثير.

تأسست Toyota عام 1937 على يد Kiichiro Toyoda أحد اهم اعلام اليابان في تطوير صناعة السيارات و أكمل مسيرة والده الذي أصدر قرار بفتح فرع لصناعة السيارات وكان ذلك شبيه بالمخاطرة في هذا الوقت إلا وأصبحت الشركة من أكبر شركات تصنيع السيارات على مستوى العالم.

من أشهر انتاجاتها في عالم السيارات Toyota Rav4 و Camry و Corolla و Highlander و Land Cruiser.

Honda

سميت بهذا الاسم تبعا للمهندس والصانع الياباني Soichiro Honda والذي يضرب به المثل للناس الذين كانوا يعيشون الفقر وبفضل الطموح والعمل الشاق يتحولون إلى أشخاص من أغنياء العالم، فقد بدأ حياته في محل في طوكيو لتصليح السيارات وهو في عمر الـ 15، حتى فتح أول ورشة لتصنيع السيارات عام 1928، وحصل على عديد من براءات الاختراع فسجل 470 ابتكار و تقريبا 150 براءة اختراع باسمه!

من أشهر انتاجاتها في عالم السيارات Honda Civic و Accord Type R و Integra و NSX و Honda S200.

NIssan

تأسست عن طريق المهندس Yoshisuke Aikawa عام 1932، تعتبر نيسان من الشركات العريقة التي تأسست، فتطلق نيسان باقة من التصميمات الرائعة و أنظمة الدفع التي يتم تصديرها لكثير من شركات السيارات فذلك لا يعبر إلا على قدرة وابتكار الصانع الياباني ويشهد العالم كله على ذلك.

من أشهر انتاجاتها في عالم السيارات Nissan Pathfinder و Sentra و Versa و Rogue و Altima.

Subaru

تم تأسيسها على يد الضابط البحري والمهندس في البحرية اليابانية Chikuhei Nakajima عام 1917، كانت تلك الشركة في بداية الأمر تعمل على صنع الطائرات الصغيرة قبل أن تسلك طريقها في صناعة السيارات وتطويرها.

من أشهر انتاجاتها في عالم السيارات Subaru WRX و Baja و Legacy و BRAT.

Mitsubishi

تعتبر ميتسوبيشي من أهم 7 شركات على مستوى العالم من حيث عدد الوحدات المباعة، فقد تأسست عام 1970 عن طريق رجل الأعمال الياباني Yataro Iwasaki، وكانت قد تعمل في القحم والتعدين وبناء السفن وايضا عملت في مجال التجارة حتي وصلت الي مجال صناعة السيارات، بالحديث عن الاسم ( ميتسوبيشي ) تعني الماسات الثلاثة.

من أشهر انتاجاتها في عالم السيارات Mitsubishi Lancer و Eclipse و Outlander و Diamante.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا