تعاون بين فرنسا والصين حيث رينو وجيلي يوقعان على اتفاق مشترك

تم النشر في 29 ديسمبر 2021

مضت مجموعة رينو مذكرة تفاهم للتعاون مع شركة جيلي القابضة الصينية. وفقًا للاتفاقية، ستقوم جيلي بإنتاج وبيع السيارات الهجينة التي تحمل علامة رينو في الصين، بينما ستساعد رينو، شركة لينك اند كو للسيارات الصينية الفاخرة على توسيع مبيعاتها في كوريا الجنوبية.

صناعه صينيه تحمل علامة رينو

تمتلك جيلي أكبر صانع سيارات مملوك للقطاع الخاص في الصين، مواردها وتقنياتها الخاصة لإنتاج سيارات رينو الهجينة في المصانع المحلية القائمة. ستساهم كذلك المجموعة الفرنسية في تطوير استراتيجية العلامة التجارية الصينية وخدماتها. تشير الشراكة الجديدة إلى عودة رينو إلى الصين بعد انتهاء المشروع المشترك السابق مع مجموعة دونجفنج للسيارات في عام 2020. ومن المحتمل أن يتم تصدير السيارات الهجينة التي صنعت في الصين والتي تحمل علامة رينو إلى أسواق أخرى في المستقبل.

تبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة

تركز الاتفاقية على الطرز الهجينة، والتي يشاع أنها يمكن أن تنتهي لتطوير السيارات الكهربائية بشكل مشترك. تم التلميح إلى هذا في البيان الرسمي الذي أصدرته رينو على أن “كلا الشريكين سيواصلان استكشاف المزيد من الإمكانات المتعمقة، في ظل روح نموذج الشراكة المفتوح والمبتكر”.

من خلال إنتاج سيارات رينو الهجينة في مصانعها الخاصة، ستكتسب جيلي الخبرة. كما أن الشركة الصينية ستكون قادرة على الاستفادة من خبرة رينو سامسونج موتور في سوق كوريا الجنوبية مع وجودها لأكثر من عقدين من أجل استكشاف توطين المركبات على أساس منصات السيارات الموفرة للطاقة من شركة لينك اند كو.

هذه ليست أول شركة سيارات أوروبية توقع اتفاقية مع جيلي. سيسمح كذلك المشروع المشترك بين دايملر وجيلي ببيع المركبات الكهربائية الذكية التي تحمل علامة تجارية صينية الصنع في جميع أنحاء العالم.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا