بوجاتي تكشف الستار عن نسختها الخارقة Chiron Sport.. بسعر يبدأ من 3 ملايين دولار!

تاريخ النشر : 2021-08-27
القسم : اخبار سوق السيارات
بوجاتي تكشف الستار عن نسختها الخارقة Chiron Sport.. بسعر يبدأ من 3 ملايين دولار!

تأخذ Chiron 2021 تراث العلامة التجارية وأداء أجدادها من السيارات وتدمجها معًا في سياة واحدة مذهلة، يتطابق سعر Chiron الذي يقارب 3 ملايين دولار مع شخصيتها القوية، إنها مدعومة بمحرك ضخم من 16 أسطوانة وهو أعجوبة الهندسة الحديثة ، قادر على دفع هذه السيارة الخارقة إلى 300 ميل في الساعة وأكثر.

إلى جانب الأداء الذي يمكن أن يغير الوقت ، السيارة Chiron لا تبدو مثل اي شيء آخر على الطريق و مقصورتها مبطنة بمواد جيدة تستحق ثمنها، إن Chiron ببساطة لا تثقلها نفس التوقعات والمتطلبات العملية مثل Lamborghini أو McLaren.

كل ما يخص السيارة بوجاتي شيرون 2021


ما الجديد لعام 2021؟

أضافت Bugatti طراز Pur Sport إلى تشكيلة Chiron لعام 2021، هذا التصميم الذي يركز على المناولة سيعيد المشترين إلى الخلف بمبلغ ضخم قدره 3.6 مليون دولار ، لكنه يتميز بتطورات في نظام التعليق ، ووزن أقل 110 رطل ، و سبويلر يولد قوة سفلية إضافية، فالطراز Pur Sport إصدار محدود وسيتم إنتاج 60 نسخة فقط.

الأداء الفني للسيارة

يأتي محرك بوغاتي شيرون سوبر سبورت موديل 2021 بسعة 8000 سي سي 16 سلندر مع 4 شواحن تيربو بقوة تقدر بحوالي 1577 حصان وعزم أقصى للدوران 1600 نيوتن متر، وتأتي أيضا بناقل حركة أوتوماتيكي ب 7 سرعات بمنظومة الدفع الكلي مع سرعة قصوي 300 كم/ساعة، ولها القدرة على التسارع من 0 الى 200 كم/ساعة في خلال 5.8 ثانية.

التصميم الداخلي للسيارة

يتميز التصميم الخارجي لـ Chiron بإشارة تصميم على شكل C منحوتة في الألواح الجانبية ، وهذا العنصر موجود أيضًا داخل مقصورة السيارة، قامت Bugatti بتزيين مقصورة Chiron بمواد عالية الجودة ، وتحمل المقصورة الداخلية عناصر تصميم تعود إلى عصر الفضاء تضيف سحرًا غريبًا.

توجد عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة والتي لها منظر رائع، وتدعي بوجاتي أن الكونسول الوسطي اللامع مصنوع من قطعة واحدة من الألومنيوم الصلب، كما يوفر صندوق الأمتعة قدمين مكعّبين فقط من مساحة الشحن.

أنظمة الرفاهية في السيارة

إن تركيز Chiron الفريد على الأداء يجلب معه التنازلات على جبهة المعلومات والترفيه، تعمل سيارة بوجاتي هذه مثل سيارة السباق ، ولديها محتوى تقني مجرّد لمطابقته، فلا توجد شاشة معلومات وترفيه ، ولا يتم تقديم ميزات مثل إمكانية Apple CarPlay و Android Auto.

تقتصر وسائل الترفيه في السيارة إلى حد كبير على نظام الصوت وجهاز كمبيوتر للرحلات، وعلى الجانب الإيجابي ، يوفر نظام الصوت جودة صوت لا تشوبها شائبة ، ويتميز بأربعة مكبرات صوت يستخدم كل منها غشاء ماسي عيار واحد قيراط لإخراج دقيق، هذا ما تتوقعه من سيارة بسعر يبدأ بالملايين.

سعر بوجاتي Chiron في الولايات المتحدة

تبدأ الفئة الأولي Chiron بسعر 2,990,000 دولار أمريكي!

والفئة الثانية Chiron Sport تأتي بسعر 3,300,000 دولار أمريكي!

والفئة الثالثة Chiron Pur Sport تأتي بسعر 3,600,000 دولار أمريكي!

أما الفئة الرابعة Chiron Super Sport +300 تأتي بسعر 3,900,000 دولار أمريكي.



أحدث الأخبار