سيارة خارقة بتسارع مهيب Bugatti Chiron Pur Sport تعرف على التفاصيل بالصور…

تاريخ النشر : 2021-08-26
القسم : اخبار السيارات
سيارة خارقة بتسارع مهيب Bugatti Chiron Pur Sport تعرف على التفاصيل بالصور…

قصه السياره الخارقه يقترب الرجل وقد ظهرت عليه أمارات الشعور بالرهبة، سائلاً: "هل هذه مركبة شيرون؟" إنها كذلك نوعًا ما، ولكن ليس بالضبط. فهذه سيارة شيرون بور سبورت القادرة على إنتاج قوة تساوي 1,500 حصان، والتي يقارب سعرها أربعة ملايين دولار. إنها نسخة أكثر ندرة من أحدث سيارة خارقة وقياسية بمواصفاتها من بوغاتي.

واحده من الطراز الشهير بتسارعه المهيب عبر الخطوط المستقيمة، تتجلى نسخة بور سبورت أقرب إلى مركبة صاروخية جرت هندستها لتحقيق أداء أفضل عند المنعطفات عبر الحلبات. يدعم رشاقة السيارة في الانعطاف خفض وزنها بمقدار 50 كيلوغرامًا تقريبًا، وتعزيز القوة السفلية بالقدر نفسه مقارنة بمركبة شيرون الأصلية (ستلاحظون أنها تزهو بناشر هوائي أمامي جديد، وإن كان ليس بارزًا بقدر الجناح الخلفي الثابت، وكأن الصانع استعار لها ذيل طائرة ما)، الأمر الذي تحقق بمساعدة بعض المكونات المصنوعة من التيتانيوم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والعجلات الاختيارية المشغولة من مركب المغنيزيوم. لتعزيز الرشاقة، جرى أيضًا تحسين أداء الهيكل الداخلي ونظام التعليق الهوائي إلى أقصى حد ممكن، بما في ذلك استخدام نوابض مدعّمة، وأعمدة مانعة للانقلاب مصنوعة من ألياف الكربون.

فضلاً عن ذلك، يتيح خفض نسبة تعشيق المسننات بمقدار 15% تعزيز مستوى الدقة في التحكم بالثبات عند استخدام تروس السرعات المنخفضة. لكنّ ذلك لا يعني أن السيارة لن تنطلق بشراسة. فالمحرك المكوّن من 16 أسطوانة، والمعزز بأربعة شواحن توربينية، ينتج قوة عزم تساوي 1599.86 نيوتن متر، ويتكامل مع نظام ناقل للحركة من سبع سرعات، الأمر الذي يضمن للمركبة التسارع من صفر إلى 62 ميلاً/الساعة في غضون 2.3 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تساوي 217 ميلاً/الساعة. لا شك في أن هذه السيارة تزخر بمقدار من القوة لن يرى كثيرون حاجة لاستخدامه، لكن بوغاتي أحسنت استحضاره في تصميم رشيق جديد، ونادر للغاية إذا ما أخذنا في الحسبان أنها لن تنتج من هذا الطراز سوى 60 نموذجًا (سعرها 3.96 مليون دولار).




أحدث الأخبار