بوجاتي Bolide تأتي بقدرات مذهلة .. تعرف عليها

تاريخ النشر : 2021-08-25
القسم : اخبار سوق السيارات
بوجاتي Bolide تأتي بقدرات مذهلة .. تعرف عليها

لطالما أرادت بوجاتي أن تسير بسرعة، ولكن مع الموديلات الجديدة ، مثل Divo و Pur Sport ، والتي تعتمد على السيارة Chiron بقوة 1500 حصان ، فإنها تُظهر تفانيها في السيارات الفخمة باهظة الثمن والتي يمكنها التعامل مع الدورانات أيضًا، لإظهار مدى جدية الأمر فيما يتعلق بالسيارات التي تركز على حلبات السباق ، ولأنها تستطيع ذلك ، تكشف بوجاتي عن السيارة Bolide.

بوجاتي Bolide تأتي بقدرات مذهلة


الأداء الفني للسيارة

في Bolide ، تم تجهيز W16 رباعي التيربو سعة 8000 سي سي بتوربينات جديدة تنتج المزيد من الضغط المعزز، هذا يزيد من إنتاجها إلى قوة 1825 حصانًا و 1364 رطل قدم من عزم الدوران، فتشمل حدوث تغييرات في مدخل الهواء للمحرك، وتحديث نظام الزيت ، والتحول إلى مبرد داخلي بتبريد الهواء الذاهب إلى المحرك بالهواء وليس بالماء، كما تدعي بوجاتي أنها ستكون قادرة على المنافسة في حلبة نوربورغرينغ نورد سلايفي.

قال ستيفان وينكلمان ، الرئيس التنفيذي لشركة بوجاتي ، في بيان: "ما يمكن لمحرك W-16 فعله حقًا، لقد حررنا السيارة من جميع الأمتعة وقمنا بتوضيح ودمج المحرك مع أخف شاسيه ممكن لإنشاء أفضل سيارة بوجاتي".

التصميم الخارجي للسيارة

هي فريدة من نوعها من ألياف الكربون بطول 39.2 بوصة ، 12 بوصة أقصر من Chiron، مثل سيارات السباق LMP1 ، تُطوى أبواب Bolide لأعلى ، وستلاحظ أيضًا سقفًا مغرفًا للأعلى جنبًا إلى جنب مع مصابيح عدوانية الشكل، كما يظل السقف أملسًا عند السرعات المنخفضة ، ولكن بمجرد أن يتحرك Bolide ، تنبثق الفقاعات فوقه لتقليل السحب بنسبة 10 بالمائة.

تم طلاء 40 في المائة فقط من أسطح Bolide باللون الأزرق للسباق الفرنسي ، في حين أن 60 في المائة الأخرى معرضة للكربون ، ويبدو الأمر مجنونًا أيضًا ، مع وجود فتحات في غطاء المحرك تكشف مكونات التعليق.

وهي مثبتة على عجلات قفل مركزي من المغنيسيوم تزن 16.3 رطلاً في الأمام و 18.5 رطلاً في الخلف ، ولديها دوارات من السيراميك الكربوني، يقول بوجاتي أن المصابيح الخلفية الرفيعة في Bolide مستوحاة من تلك الخاصية بالطائرة النفاثة Bell X-1 في أواخر الأربعينيات.



أحدث الأخبار