دايملر و بوش تنهيان تعاونهما فيما يخص مشروع التاكسي الروبوت

تاريخ النشر : 2021-08-18
القسم : اخبار السيارات
دايملر و بوش تنهيان تعاونهما فيما يخص مشروع التاكسي الروبوت

تنوى مجموعتا دايملر للسيارات و بوش للصناعات التكنولوجية المتطوره إنهاء الشراكه فيما بينهما في مجال تحديث التاكسي الروبوت لحركة النقل في المدن. جاء ذلك بحسب تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ». وكانت الشركتان طورتا البرامج والأجهزة الخاصة بالسيارات التي كان منتظرا أن تسير بدون سائق في المدن.

وكما تردد على وسائل الاعلام فإن الشركتين تعتزمان مواصلة تطوير هذا النوع من السيارات بشكل منفصل، غير أنه لم يتم ذكر موعد محدد لإنهاء التعاون. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبوش هارالد كروجر في تصريحات صحفية إن تحدي تطوير تاكسي روبوت «أكبر مما كان يعتقده الكثيرون». وقالت متحدثة بوش للوكالة الألمانية، إن القيادة الذاتية ستظل مجال عمل من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لبوش مشيرة إلى أن التعاون حقق تقدما فيما يتعلق على سبيل المثال بمجال عمل هذه السيارات وباستراتيجية القيادة، ومن المنتظر أن يتم نقل النتائج التي تحققت إلى التطوير المستقل التي تعتزم كل شركة القيام به بشكل مستقل.

من جانبه، قال متحدث باسم شركة مرسيدس إن الشركتين توافقتا على إجراء محادثات لإنهاء التعاون ولاسيما بناء على الخطوات الكبيرة التي تم تحقيقها بالفعل والوضع التقني المتقدم.




أحدث الأخبار