البيت الأبيض يحيل السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي للتقاعد بقرار جديد

تاريخ النشر : 2021-08-18
القسم : اخبار سوق السيارات
البيت الأبيض يحيل السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي للتقاعد بقرار جديد

أعلن البيت الأبيض عن نية الرئيس الأمريكي جو بايدن لتوقيع قرار تنفيذي، يقضي بتمثيل السيارات الكهربائية 50% من اجمالي مبيعات السيارات في أمريكا.

قرار البيت الأبيض


وحسب التسريبات، فإن هذا القرار الطموح من الإدارة الأمريكية، يقضي بأن تصل مبيعات السيارات الكهربائية لهذه النسبة بحلول عام 2030.

أما عن ماركات السيارات التي رحبت بهذا القرار، فكان منها مجموعة فورد وجنرال موتورز ومجموعة سيارات Stellantis وما تتبعها من ماركات.

ويركز القرار على أن 50% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة، يجب أن يكون من السيارات التي تنتج صفر عوادم ضارة، لذا فإن القرار يشمل السيارات العاملة بمحركات كهربائية بالكامل، وأيضا السيارات العاملة بمحركات كهربائية هجينة، والسيارات العاملة بخلايا الوقود الصديقة للبيئة.

شركات جديدة في سباق التحول الكهربائي


انضمت مجموعة من ماركات السيارات لسباق التحول الكهربائي، بإعلانها عن موعد تحولها لماركات لصناعة السيارات الكهربائية فقط.

حيث أعلن كل من ماركة لانسيا، وماركة DS أوتوموبيل، وماركة ألفا روميو، أن الموعد التقريبي لتحولهم جميعا لماركات مصنعة فقط للسيارات الكهربائية سيكون بحلول عام 2027.

أما في الوقت الحالي، فتمتلك ماركة لانسيا طرازا كهربائيا هو Ypsilon، والمخصص للبيع حصريا في السوق الإيطالية.

وفي عام 2024، سوف تبدأ ماركة DS أوتوموميل خطواتها للتحول الكهربائي، مع احتفاظها بعدد من سياراتها الحالية العاملة بمحركات احتراق داخلي خلال الفترة الانتقالية.

أما عن ألفا روميو، فتكون بدايتها للتحول الكهربائي مع عام 2027، على أن تكون قد استعدت بكافة مصانعها في أمريكا الشمالية والصين لهذه الخطوة في ذلك الوقت.

شركات كان لها السبق في التحول الكهربائي


قبل ألفا روميو ومجموعتها، كانت قد أعلنت ماركة فولكس فاجن عن الموعد الذي سوف تتوقف به عن طرح سيارات بمحركات احتراق داخلي، وتكتفي فقط بالمحركات الكهربائية.

وكانت قد كشفت فولكس فاجن على لسان مدير قسم المبيعات بها، عن أن الشركة تودع محركات الاحتراق الداخلي فيما يتعلق بسياراتها التي تطرحها داخل أوروبا بحلول عام 2035.

في حين أن هذا القرار سوف تطبقه أودي على سياراتها التي تطرحها للسوق الأمريكية والسوق الصينية في وقت لاحق لهذا الموعد.

وتعتبر أودي هي ثالث ماركة سيارات كبرى تعلن رسمياً عن موعد توقفها عن طرح سيارات بمحركات احتراق داخلي خلال عام 2021.

أودي والتحول إلى الطاقة النظيفة


تستعد شركة أودي الألمانية للتحول للعمل بمحركات كهربائية بالكامل بحلول 2026، وفقاً لخطتها المستقبلية لتصبح ماركة مصنعة للسيارات الكهربائية.

كما أن أودي سوف تطرح في عام 2026 آخر سيارة تعمل وفق محركات الاحتراق الداخلي.

حيث قال ماركوس دوسمان المدير التنفيذي لأودي، إن آخر سيارة تحمل بمحرك جازولين أو ديزل ستصنعها شركته ستكون في العام المذكور.

وأضاف، الأمر يشمل أيضا السيارات العاملة بمحركات هجينة، لأنها مكونة من محرك احتراق داخلي يدعمه محرك كهربائي بشكل ثانوي.



أحدث الأخبار