السيارات الألمانية الكهربائية تهدد عرش تسلا في سوق السيارات العالمي .. تفاصيل

تاريخ النشر : 2021-08-16
القسم : اخبار سوق السيارات
السيارات الألمانية الكهربائية تهدد عرش تسلا في سوق السيارات العالمي .. تفاصيل

سيطرت الولايات المتحدة الأمريكية إلى حد كبير على سوق السيارات الكهربائية ، بفضل شركة Tesla التي تصدرت صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة في السنوات الأخيرة ، لكن يبدو أن هذا التحكم وجد منافسًا قويًا بعد تدخل الشركات الألمانية الكبيرة في المنافسة التابعة للسيارات الكهربائية بقوة.

قدمت الشركات الألمانية سيارتين كهربائيتين بمميزات فريدة وغير متوقعة جعلت من الصعب منافسة السيارة الأمريكية "تسلا" ، وتتمتعان بالكثير من الحداثة والكفاءة.

الشركات الألمانية لصناعة السيارات الكهربائية


Mercedes EQS EV

أثارت أحدث سيارة كهربائية من مرسيدس ضجة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية ، حيث تضمنت مواصفات يعتبرها الكثيرون فريدة وأكثر تطوراً من سيارة تسلا الكهربائية.

مرسيدس EQS الكهربائية هي سيارة فاخرة صنعت باحترافية كبيرة ، ومجهزة بعجلات قياس 19 إنش ووضع رياضي نشط يجعلها تحقق انطلاقة قوية ومستقرة ، بهدوء كبير لأنها تعمل على الكهرباء.

تتميز السيارة بمظهر فريد للوحة العدادات ، وتغطي لوحة العدادات السيارة من مقعد السائق إلى مقعد المرافق ، مع توفير القدرة على توجيه العجلات الخلفية بزاوية معينة ، ويمكن تحريك العجلات الخلفية بزاوية قدرها حتى 4.5 درجة ، ويمكن زيادتها إلى 10 درجات، فتعتبر سيارة قادمة من الفضاء.

Audi Skysphere EV

أطلق البعض على هذه السيارة اسم ( أودي مونستر ) ، لأنها تتمتع بشخصية عدوانية وهي سيارة أنيقة قابلة للتحويل، كما تتمتع بقاعدة عجلات قابلة للتكيف يمكنها تغيير أحجامها وفقًا لحالة القيادة ، بالإضافة إلى وجود قمرة قيادة رقمية مميزة.

كما تحتوي السيارة على عجلة قيادة قابلة للسحب ، ويمكن للسيارة أن تعمل بنظام التنقية ذاتية القيادة ، وتأتي بطول 4.94 متر وعجلات منخفضة ، ويمكن أن تتوسع لتصل إلى طول 5.19 متر ، في وضع قيادة يسمى "Grand Touring"



أحدث الأخبار