السيار Mini Strip عبارة عن سيارة ميني كوبر كهربائية .. بتصميم مختلف

تاريخ النشر : 2021-08-16
القسم : اخبار سوق السيارات
السيار Mini Strip عبارة عن سيارة ميني كوبر كهربائية .. بتصميم مختلف

أحدث طراز ميني تم الكشف عنه أمس في لندن، فإن Mini Strip هو تعاون مع مصمم الأزياء Paul Smith ، الذي أخذ سيارة Mini Cooper SE الكهربائية وقلص الأشياء مرة أخرى ، مسترشدًا ، وفقًا لميني كوبر بشعار "البساطة والشفافية والاستدامة".

تعديلات المصمم Paul Smith على السيارة


المواد المستخدمة

أزال سميث أي شيء من Mini اعتبره غير ضروري أثناء استخدام مواد مستدامة للأجزاء التي استبدلها، فقد ترك هيكل السيارة غير مطلي (باستثناء طبقة شفافة للحماية من التآكل) ولم يتم إصلاح العلامات على الألواح الفولاذية الناتجة عن عملية التصنيع ، حيث يهدف سميث إلى إظهار "النقص المثالي The perfect imperfection"

تمت طباعة المصدات الأمامية والخلفية المبسطة طباعة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك المعاد تدويره ، وترك سميث المسامير مكشوفة على أقواس العجلات للتأكيد على المظهر الخلفي للأساسيات، كما تم تصنيع أغطية العجلات الديناميكية الهوائية بالإضافة إلى شبك التهوية والسقف البانورامي من مادة Perspex البلاستيكية الشفافة المعاد تدويرها.

التصميم الخارجي

في حين أن المظهر الخارجي رتيب للغاية ، إلا أن هناك مجموعة من الألوان بالداخل ، حيث يستمر موضوع التبسيط، تتميز الأبواب بزخرفة سميث الشريطية الأيقونية ، وتمت إزالة معظم الزخرفة الداخلية لفضح الهيكل المطلي باللون الأزرق.

التصميم الداخلي للسيارة

تشكل لوحة القيادة قطعة زجاجية شبه شفافة مدخنة ، وتمت إزالة الكونسول المركزي ، مع توفير مساحة لهاتفك الذكي لتولي مهام المعلومات والترفيه، والضوابط المادية الوحيدة المتبقية هي مفاتيح النافذة وزر بدء / إيقاف.

تكثر المواد المستدامة في المقصورة لتحل محل عناصر الكروم والجلد التقليدية، الجزء العلوي من لوحة القيادة والأبواب مصنوعة من الفلين المعاد تدويره ، والمقاعد ملفوفة بنسيج محبوك ، و هناك مادة على الأرضية مصنوعة من المطاط المعاد تدويره.

تتخلى عجلة القيادة عن الأزرار والمفاتيح الخاصة، كما يسمح الغطاء الشبكي في وسط العجلة للسائق برؤية الوسادة الهوائية ، وتم استبدال ألواح الأبواب بنفس مادة الشبكة، بينما تظل مقابض الأبواب المصنوعة من الألومنيوم ، توجد أيضًا مقابض سحب مصنوعة من حبل التسلق.

التأثير الفعلي على السيارة بعد التعديلات

نظرًا لأن Strip أكثر روعة في الشكل من أي شيء آخر، لم تقتبس Mini أي أرقام أداء ، ولكن علينا أن نتخيل أن الوزن الذي تم التخلص منه من خلال تبسيط سميث سيجعل Cooper أكثر رشاقة، ليست هذه هي المرة الأولى التي يضع فيها سميث يديه على ميني ، يرسم كوبر قديمًا مع 86 شريطًا في 24 لونًا في عام 1997 لمعرض طوكيو للسيارات.



أحدث الأخبار