فورد GT الإصدار التذكاري لتخليد ذكرى أول نموذج من GT40

تاريخ النشر : 2021-08-23
القسم : اخبار السيارات
فورد GT الإصدار التذكاري لتخليد ذكرى أول نموذج من GT40

تختلف السيارة عن غيرها من خلال وجود اللون الأبيض الذي يزين الهيكل بجانب وجود بعض الأجزاء باللون الكربوني الأصلي مع وجود اللون الأزرق في بعض أنحاء متفرقة. الهدف من انتاج فورد GT الإصدار التذكاري هو تخليد ذكرى أول نموذج من سيارة السباقات GT40 التي ظهرت عام 1964، يأتي ذلك خلافا للتوقعات التي كانت تشير لرغبة فورد في توفير الإصدار الأخير من طراز GT.

ولعل أبرز ما يحعها مميزه هذا الإصدار من فورد GT هو أن السيارة تتزين باللون الأبيض "أبيض ويمبلدون" فيما أنه توجد بعض الأجزاء التي تم عدم طلائها وتركها بلون ألياف الكربون الأصلي وهي الحافة السفلية للصادم الأمامي والجوانب السفلية والجهة السفلية من المرايا ومشتت الهواء الخلفي وشفرات غطاء المحرك علما أنه تم فقط إضافة طبقة طلاء لامع.

يوجد خط باللون الأزرق الداكن على السقف وغطاء المحرك وهو ما يضفي جمالية مميزة للسيارة بجانب وجود عجلات بقياس 20 بوصة مكونة من ألياف الكربون مع طلائها باللون الأزرق، بجانب ذلك تبرز أغطية أقراص المكابح التي تم طلائها باللون الرمادي مع وجود رسومات باللون الأسود. تتميز المقصورة بدورها من خلال وجود اللون الأزرق والذي يبرز على المقاعد المكونة من جلد الألكانتارا والحياكة باللون الرمادي على الأطراف وهي الفئة ذاتها التي يتكون منها المقود، السقف والدعائم المحيطة بالزجاج الأمامي لكن باللون الأسود، في المقابل يبرز جلد إيبوني في الجهة المحيطة بلوحة العدادات.

صرح مدير برنامج فورد GT أن هذا الإصدار هو أول مرة يتم فيها تخليد ذكرى أول سيارة GT40 ظهرت عام 1964 بخلاف الإصدارات التذكارية السابقة التي خلدت ذكرى كل سيارة فازت بسباق 24 ساعة في لومان. سيتم عرض كلا من فورد GT الإصدار التذكاري وفورد GT40 خلال فعاليات مهرجان السيارات في مونتيري، كاليفورنيا وهو ما يعد فرصة لافتة لتعريف الحضور بالإرث العريق الذي تتمتع به فورد في مجال رياضة السيارات. بجانب ذلك تجدر الإشارة بأن الإشاعات تحوم وبقوة حول قيام فورد بعمل إصدار نهائي لتوديع طراز GT بالطريقة اللائقة حيث أن موضع الجدل يمكن في توفير محرك V6 لكن مع التعديل على إعدادات الضبط أو توفير محرك V8 بسعة 7.3 ليتر.




أحدث الأخبار