فولكس فاجن تكشف النقاب عن تايجو موديل 2022 .. مواصفاتها وميعاد خروجها

تاريخ النشر : 2021-08-21
القسم : اخبار سوق السيارات
فولكس فاجن تكشف النقاب عن تايجو موديل 2022 .. مواصفاتها وميعاد خروجها

فولكس فاجن تايجو سيارة دفع رباعي جديدة تعتمد على فولكس فاجن بولو في الكثير ولكنها تقدم تصميمًا رياضيًا مستوحى من سيارات الدفع الرباعي ، ووضع قيادة مرتفع ومجموعة من التقنيات الجديدة، فإنها بديل أكثر أناقة لسيارات فولكس فاجن T-Cross و T-Roc الأكبر وتنافس أمثال Ford Puma و Renault Captur.

مواصفات السيارة وميعاد خروجها للأسواق العالمية


الأداء الفني للسيارة

ستأتي ثلاثة محركات بنزين عند إطلاق فولكس فاجن تايجو، اثنتان من هذه المحركات بنزين سعة 1000 سي سي ، مع قوة 95 حصانًا و110 حصانًا على التوالي ، ولكن هناك أيضًا وحدة أكثر قوة 150 حصانًا وسعة 1500 سي سي.

ترسل جميعها القوة إلى العجلات الأمامية ، مع علبة تروس مانيوال من خمس سرعات قياسية لسيارة صاحبة الـ 95 حصان و ناقل حركة بست سرعات متوفر للسيارات صاحبة الـ 110 حصان و 150 حصان، كما سيكون لديك أيضًا خيار علبة تروس اوتوماتيكية الأداء Dual Clutch بسبع سرعات.

التصميم الخارجي للسيارة

يبلغ طولها 4.26 مترًا وعرضها 1.75 مترًا وارتفاعها 1.49 متر، وهي أطول وأضيق وأقل من T-Roc وأطول من T-Cross بغض النظر إذا كنا نتحدث عن قاعدة العجلات القياسية أو الطويلة، فيبلغ قياس قاعدة عجلاتها 2566 مم ، مما يجعلها أطول قليلاً من تلك الموجودة في T-Cross العادية.

تحصل فولكس فاجن تايجو على واجهة أمامية صندوقية مماثلة لسيارة T-Cross الأنيقة وسيارات T-Roc الرياضية متعددة الاستخدامات الأكبر حجمًا ، ولكن إذا نظرت عن كثب ، ستكتشف المزيد من المصابيح الأمامية المستديرة وبعض الزخارف ذات المظهر الأكثر تميزًا.

التصميم الداخلي للسيارة

يعتبر الجزء الداخلي من فولكس فاجن تايجو شأنًا قياسيًا لسيارة صغيرة من فولكس فاجن، لا يوجد شيء جديد يذكر ، مع تصميم بسيط إلى حد ما في كل مكان.

يمكنك الحصول على شاشة رقمية مقاس 8 بوصات كمعيار قياسي، كما يمكن ترقية هذه الشاشة إلى شاشة مقاس 10.25 بوصة مع أوضاع قابلة للتكوين تتيح لك اختيار المعلومات التي تريد عرضها أمامك.

يعد نظام المعلومات والترفيه مقاس 6.5 بوصة مع وجود الراديو والهاتف الذكي الأساسي كأمرًا قياسيًا أيضًا ، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على وحدات أكبر مقاس 8 بوصات أو 9.2 بوصة إذا كنت ترغب في ذلك، ذلك و يدعم أيضًا Android Auto و Apple CarPlay ، مع إضافة ميزة النسخ المتطابق للهاتف الذكي اللاسلكي.

ميعاد خروج السيارة وسعرها المتوقع

يجب أن يتم طرح فولكس فاجن تايجو للبيع في المملكة المتحدة قبل نهاية عام 2021 ، مع التسليم بعد فترة وجيزة، كما لا توجد معلومات حتى الآن عن الأسعار ، ولكن يمكنك أن تتوقع أن يكون السعر من 23.000 جنيه إسترليني على الأرجح بسبب وضعها بين سيارات الدفع الرباعي فولكس فاجن T-Cross و T-Roc.



أحدث الأخبار