كيا سيراتو في مواجهة مع تويوتا كورولا وهيونداي النترا .. تفاصيل

تاريخ النشر : 2021-08-18
القسم : اخبار سوق السيارات
كيا سيراتو في مواجهة مع تويوتا كورولا وهيونداي النترا .. تفاصيل

اشتهرت السيارات اليابانية والكورية بموثوقيتها وسهولة صيانتها وسعر إعادة بيعها المناسب في السوق المصري، ومن أبرز اختيارات هذا النوع من السيارات تويوتا كورولا وهيونداي إلنترا وكيا سيراتو ، والتي تم تقديمها مؤخرًا بنسخة محسنة ، لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع مقارنة بين هذه الموديلات التي تشمل المواصفات وأسعار الفئات والتجهيزات إلى دعم الأمن والسلامة.

كيا سيراتو في مواجهة مع تويوتا كورولا وهيونداي النترا


أداء المحركات

عرضت تويوتا خيارين لنظام قوة محرك كورولا ، حيث تضمن الأول محرك 1600 سي سي بقوة 120 حصان و 154 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة CVT ، بينما قدم الثاني نظام هجين يتضمن محرك احتراق داخلي سعة 1800 سي سي مع 71 حصان و 142 نيوتن متر من عزم الدوران وآخر كهربائية لها نفس القوة وعزم الدوران 163 نيوتن متر.

كما حملت هيونداي النترا وكيا سيراتو محركات 1600 سي سي ، لتوليد 126 حصان في إلنترا و 130 حصان في سيراتو، كما تولد كلتا السيارتين عزم دوران 155 نيوتن متر وتم تجهيزهما بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

وسائل الأمن والسلامة

تم تجهيز كورولا بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ، وتوزيع قوة الفرامل EBD ، ودعم الفرامل BA ، ونظام المساعدة على صعود المنحدرات (HAC) ، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (VSC) ، وسائد هوائية ، والتي تمت زيادتها في الفئة الأخيرة لتشمل الجانب الأمامي وأكياس ستائر.

بينما حصلت إلنترا على نظام فرامل قياسي مانع الانغلاق ABS ، وزاد توزيع قوة الفرامل على العجلات EBD والوسادة الهوائية للسائق إلى اثنين في الفئة الثانية ، والتي أدخلت أيضًا التحكم الإلكتروني في الثبات ESP.

ظهر نظام مراقبة ضغط الإطارات من الفئة الرابعة ، وحصلت الفئة المتقدمة على الدرجة قبل الأخيرة مع برنامج تسلق المرتفعات و 4 وسائد هوائية جانبية إضافية ، كما قدمت الفئة الأعلى Premium دعم النقطة العمياء وخاصية Auto Hold.

تحتوي كيا سيراتو على نظام فرامل قياسيي مانع للانغلاق ABS وتوزيع قوة الفرامل على العجلات EBD ، بينما قدمت الفئة الثانية وسادة هوائية للسائق ، بالإضافة إلى أخرى للراكب الأمامي في الفئة الثالثة، أما الفئة الخامسة الأعلى تضمنت دعم صعود المرتفعات والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP.

تجهيزات كيا سيراتو

تضمنت المعدات القياسية في كيا سيراتو عجلات مقاس 15 بوصة وتكييف هواء يدوي ومرايا جانبية كهربائية وراديو مع منفذ USB وبلوتوث وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

أما الفئة الثانية فقد تم تقديمها بمفتاح ذكي ، وزادت الفئة الثالثة مع التحكم في أوضاع القيادة ومثبت السرعة بشاشة مقاس 8 إنش تدعم Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة إلى إدراج جانب كهربائي، مرايا ومنفذ تكييف خلفي وكاميرا خلفية.

وتضمنت الفئة الرابعة مستشعرًا خلفيًا وفتحة سقف ، بينما تضمنت الفئة الأعلى مصابيح LED أمامية وخلفية ، وزرًا لبدء تشغيل المحرك مع إمكانية تشغيله عن بُعد ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ومسند ذراع خلفي.

تجهيزات هيونداي النترا

تم تجهيز Elantra بعجلات مقاس 15 بوصة ، وخيارًا من أوضاع القيادة المتعددة ، وراديو يعمل بشاشة مقاس 3.8 بوصة مع نظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت يدعم تقنية Bluetooth ، وتكييف هواء يدوي مع فتحات تهوية خلفية وطي كهربائي للمرايا الجانبية.

زادت الفئات الأعلى مع شاشة مركزية مقاس 8 بوصات وشاحن لاسلكي ومستشعر ضوئي

كانت الفئة الثالثة مزودة أيضًا بفتحة سقف ونظام تثبيت السرعة ، بينما كان هناك في الفئات الأعلى مستشعر المطر ، ومصابيح LED أمامية وخلفية ، وزر لبدء تشغيل المحرك وتكييف هواء تلقائي ثنائي المنطقة.

تم تجهيز أحدث طرازات إلنترا بعجلات قياس 17 بوصة ونظام صوتي BOSE وتحكم كهربائي في مقعد السائق وإضاءة داخلية محيطة تتضمن 64 لونًا.

تجهيزات تويوتا كورولا

تم تقديم تويوتا كورولا بشكل قياسي مع عجلات مقاس 15 بوصة وحساس ضوء وتحكم إلكتروني بالتكيف، وعجلة قيادة متعددة الوظائف ، ونظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت ، ومدخل USB و CD ، ومرايا جانبية كهربائية بإشارات الانعطاف ، وتم زيادة الفئة التالية بـ مصابيح الضباب وجهاز استشعار وقوف السيارات الخلفي.

أما الفئة الثالثة فقد أتت بعجلات قياس 16 إنش ، وعجلة قيادة جلدية ، ومقعد السائق مع دعم أسفل الظهر ، ومرايا جانبية مدفأة ، ونافذة خلفية ملونة.

أما الفئة الرابعة فقد زودت بنظام تثبيت السرعة وجهاز استشعار أمامي لركن السيارة ، والفئة الخامسة زودتها بمصابيح أمامية LED ، وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات ، وفتحة خلفية للتكييف ثنائي المناطق ، ومستشعر مطر ، ومفتاح ذكي مع زيادة فتحة السقف في الفئة السادسة.

كانت فئة GR قبل الأخيرة تحتوي على عجلات رياضية مقاس 17 بوصة ومقاعد خياطة حمراء وجناح خلفي وشاشة مركزية تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto، كما قدمت كورولا الفئة الأعلي بمحركات احتراق داخلي وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر ومقاعد جلدية.

الأسعار

انطلقت كيا سيراتو من خلال 5 فئات ، بأسعار تبدأ من 320 ألف جنيه للفئة الأولى ، ثم 330 ألف جنيه للفئة الثانية ، و 360 ألف جنيه للفئة الثالثة ، و 375 ألف جنيه للفئة الرابعة ، وسعر أعلى فئة بلغ 415 ألف جنيه.

9 فئات من هيونداي إلنترا كانت متاحة بسعر أولي 318 ألف جنيه ، ثم 328 ألف جنيه للفئة الثانية ، 340 ألف جنيه للفئة الثالثة ، و 366 ألف جنيه للفئة الرابعة.

وبلغ سعر الفئة الخامسة 391 ألف جنيه ، وارتفع إلى 428 ألف جنيه للفئة السادسة ، بزيادة قدرها 5 آلاف جنيه عند اختيار الأثاث الداخلي الأبيض، كما تم تقديم أعلى فئة بسعر 488 ألف جنيه ، والذي يرتفع إلى 493 ألف جنيه عند اختيار مراتب داخلية بيضاء.



أحدث الأخبار