في ذكرى تأسيس شركة كاديلاك .. سيارات ناجحة وراء تلك العلامة الرائدة

تم النشر في 13 ديسمبر 2021

تعد كاديلاك موتورز من أعظم العلامات التجارية حول العالم ، حيث اكتسبت مكانة كبيرة في الأسواق العالمية ، بل وأصبحت رمزًا للسيارات الرئاسية للعديد من قادة العالم ، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث موديلات كاديلاك التمتع بالفخامة والرفاهية.

بالإضافة إلى الإمكانات الفنية التي قدمتها الشركة المصنعة المخضرمة ، في فئات ونماذج مختلفة لكل إصدار ، والدليل على ذلك هو التاريخ الطويل والغني لهذه الشركة العريقة.

في ذكرى تأسيس شركة كاديلاك

تاريخ شركة كاديلاك

تأسست شركة كاديلاك في مثل هذا اليوم الموافق الثاني والعشرين من أغسطس ولكن من عام 1902 حيث كان الإنجاز الأول من خلال (هنري فورد) بعد أن ترك هنري الشركة مع العديد من شركائه الرئيسيين ( ويليام مورفي وليمويل براون )، الذين دعموه بالمال.

ولكن تم اتخاذ القرار بتصفية أصول الشركة ، حيث استعانوا بالمهندس Henry M. Leyland لتقدير سعر الأجهزة ، لكنه تمكن من إقناعهم بفكرة الاستمرار في العمل في مجال السيارات بعد رحيل هنري فورد ، لكن هذا الأمر سيطلب اسمًا جديدًا يأتي إلى يومنا هذا مع ولادة شركة السيارات “كاديلاك”.

سبب تسمية شركة كاديلاك

يعود سبب تسمية الشركة إلى Antoine Lumet de la Mouthe sur de Cadillac ، الذي أسس ديترويت في عام 1701 ، لكن العلامة التجارية أصبحت شركة تابعة لمجموعة Luxury Cars Group ومملوكة لشركة جنرال موتورز.

وخلال تاريخها الغني تمكنت من انطلاقها من موطنها الأصلي الأمريكي إلى العديد من الدول ، لتحتل مكانة بارزة في أسواق السيارات العالمية ، بفضل قدراتها القوية وموديلاتها الشهيرة ، بما في ذلك السيارة Escalade الأيقونية.

Cadillac Escalade

تعد نسخة كاديلاك إسكاليد من أقوى إصدارات العلامة التجارية ، حيث تم إطلاقها لأول مرة في عام 1999 عندما استخدمت محركًا بسعة 5700 سي سي ، يمكن أن يولد 255 حصانًا ، وتشهد أجيال هذا الإصدار تطورًا تقنيًا ، وهو تزويدها بحزمة تقنية عالية الأداء ، مع مجموعة من المعدات القوية ، حتى الوصول إلى تقنيات الدفع الهجين التي يشهدها العالم اليوم.

استكمال التاريخ في شركة كاديلاك

بعد الرحلة الأولى ، تمكنت كاديلاك من الحفاظ على عمليات إطلاقها الناجحة وأضافت إلى أسطولها المخضرم باقة من الموديلات المختلفة بين فئة سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي مثل كاديلاك CT4 و CTS الرياضية كما انتجت XT5 و CT6 التي تنتمي إلى فئة سيارات السيدان الفاخرة ، وغيرها من الطرازات المذهلة التي تحمل علامات كاديلاك.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا