تويوتا الجمل .. سفينة الشوارع المصرية

تم النشر في 13 ديسمبر 2021

كشفت تويوتا عن الجيل التاسع من سيارة كورولا الأكثر مبيعًا في أغسطس 2000 وبدأت الإنتاج في مارس 2001، فقد نجح الجيل التاسع من كورولا الذي يحمل الرمز E120 في كسب ثقة المصريين منذ ما يقرب من 20 عامًا ، وحصلت على لقب “الجمل” بمجرد ظهورها ، نظرًا للاعتمادية العالية وقلة الأعطال وتوافر قطع الغيار وسهولة صيانتها.

تويوتا الجمل

أداء محرك تويوتا الجمل

توفرت تويوتا الجمل في السوق المصري بمحركين بنزين الأول 1300 سي سي بقوة 85 حصان ومتصل بناقل حركة مانيوال بـ 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات والثاني 1500 سي سي بقوة بقوة 109 حصان ومتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

وكان يرتكز ذوق المستهلك المصري في ذلك الوقت على السيارات الاقتصادية ، بينما كانت كورولا متوفرة في بعض الأسواق بمحركات كبيرة بسعة 1800 سي سي ، ومجهزة بسوبر تشارجر ، وقوتها 224 حصان.

تصميمات تويوتا الجمل

اعتاد المصريون على أحد تصميمات تويوتا الجمل، لكنه كان متوفرًا في العديد من الإصدارات ، أبرزها الهاتشباك واصدار الأسواق الآسيوية والأمريكية، فقد توقف إنتاج الجيل التاسع عالمياً في أكتوبر 2006 مع بدء إنتاج الجيل العاشر من كورولا.

ترتبط إعلانات بيع Toyota الجمل دائمًا بعبارات مثل (برة وجوة، ممنوعات، مرفوعة 10 سنين، تاني يد بعد المالك، فابريكا بالكامل ماعدا الاكصدامات)، وهي في الغالب عبارات يستخدمها تجار السيارات للترويج لها.

سعر تويوتا الجمل

ويتراوح سعر الجيل التاسع من تويوتا كورولا ( الجمل ) في مصر حاليًا من 90 إلى 250 ألف جنيه حسب حالة السيارة وطرازها وفئتها ، ورغم الأسعار المبالغ فيها لشراء سيارة تم إنتاجها منذ 15 عامًا على الأقل ، كان هناك الكثير ممن يبحثون عن الجمل بالاسم، ويدفعون تلك المبالغ الباهظة لشرائها والتي تتجاوز أسعار الأجيال الجديدة بفارق غريب.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا