افضل انواع الموتوسيكلات في مصر 2022 مع الصور

تم النشر في 28 أغسطس 2021

موضوعنا النهاردة عن افضل انواع الموتوسيكلات في مصر بحيث تقدر تختار انسب نوع على حسب استخدامك تابعونا للمزيد من التفاصيل.

افضل انواع الموتوسيكلات فى مصر

الموتوسيكل الرياضي أو موتوسيكل السباق

وهو النوع الذي يحبه العديد من الشباب العاشق للموتوسيكلات ولكنه ليس الأكثر شعبية من جهة الإقتناء. يتصف الطراز بالقدرة الحصانية العالية وسرعة دوران محرك كبيره جداً وعزم منخفض،وعادةً ما يكون 600 أو 1000 سي سي نظراً لأن هذه هي السعة اللترية المسموح بها للسباقات الشهيرة.

يتصف هذا النوع أيضاً بوضعية قيادة مائلة للأمام وصوت عالي ومحرك ليس سلس في الأداء واعتمادية ضعيفة، مما يجعله نوع غير عملي في المسافات الطويلة وفِي المدن،أشهر موديلات النوع الرياضي هي هوندا سي بي آر Honda CBR، سوزوكي چيكسر Suzuki GSX-R وكاواساكي نينچا Kawasaki Ninja.

الموتوسيكل القياسي أو العادي

وهو النوع الكلاسيكي نسبياً ويستخدم في التنقل العادي وهو نوع غير شعبي في مجتمعات الموتوسيكلات بسبب أنه غير مميز. يتصف بالإقتصادية المرتفعة في السعر واستهلاك الوقود وقطع الغيار، ويتصف أيضاً بالاعتمادية في الأنواع الغير الرخيصة كما أن وضعية القيادة به لا تميل للأمام بطريقة مبالغ فيه مما يجعل قيادته غير مرهقة مثل النوع الرياضي.

أشهر أنواع الطراز العادي فهي سوزوكي باندت Suzuki Bandit على المستوى العالي، أما على العكس الآخر في الناحية الإقتصادية فتقوم شركة هوندا وشركة سوزوكي بصناعة بعض هذه الموتوسيكلات في الهند مثل هوندا يونيكورن Honda Unicorn وسوزوكي هاياتي Suzuki Hayate.

موتوسيكل التورينج أو الرحلات

وهو أكثر نوع مريح في الرحلات الطويلة على الطرق السريعة. نوع كبير الحجم، ثقيل الوزن، لديه محركات كبيرة ولكنه ليس سريع لحد ما ويتميز بوضعية جلوس قائمة ومريحة وظهر للمقعد. وقد يعجبك وجود عوامل راحة عالية مثل جهاز راديو وتكييف وترس خلفي.

أشهر موديلات طراز الرحلات على الإطلاق هو الهوندا جولدوينج Honda Goldwing.

موتوسيكل الكروزر

هو نوع أقل حجماً وأقل فخامةً من موتوسيكلات الرحلات وشكله الخارجي كلاسيكية. ويتصف بالاهتمام بالشكل حتى في تعديلاته من مقابض يد عالية ودواسات بعيدة للأمام وصوت مرتفع.

أشهر ماركات الكروزر هي موتوسيكلات هارلي داڤيدسون Harley Davidson وتريومف Triumph.

السكوتر

وهي موتوسيكلات صغيرة الحجم ، بصندوق سرعات أوتوماتيك عجلات صغيرة. تتصف بالعملية الكبيرة في المدن وسهولة القيادة للمبتدئين إلى جانب التكلفة القليلة. ليست أعلي الطرازات أماناً على السرعات العالية وبألتحديد في الطرق التي لا تتصف بالجودة العالية.

أشهر السكوتر تاريخياً الڤيسبا Vespa، أما حالياً فإس وأي إم SYM وكيمكو Kymko وسوزوكي بيرجمان Burgman يملأون الأسواق.

موتوسيكلات المغامرة

وهي موتوسيكلات تتصف بالقدرة على الرحلات الطويلة مع قدرات سير في الطرق الصعبة. دراجات بوضعية جلوس معتدلة، كرسي عالي، عجلات كبيرة ومساعدين طوال.

أشهر موتوسيكلات المغامرة هي بي إم دبليو چي إس BMW GS 1200، كاي تي إم أدڤينتشر KTM Adventure وهوندا أفريكا توين Honda Africa Twin.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا