اختيارك لملابسك قد ينقذ حياتك .. تعرف على الملابس المناسبة لقائدي الدراجات النارية

تاريخ النشر : 2021-08-31
القسم : اخبار السيارات
اختيارك لملابسك قد ينقذ حياتك .. تعرف على الملابس المناسبة لقائدي الدراجات النارية

تعتبر الخوذة والقفازات والأحذية الطويلة الخاصة والسترات جزء هام جداً من تجهيزات السلامة عند قيادة الدراجة النارية.

يشهد العالم حالياً تقدم هائل في صناعة هذه الملحقات، فبالاضافة إلى توفيرها للحماية فقد صارت تتمتع بمظهر أنيق أيضاً.

فنجد اليوم أنه من يريد حماية نفسه على الدراجة النارية سيكون أمامه مجموعة واسعة من الخيارات المتعددة، والتي تتميز بالراحة، والأمان، والحماية من تقلبات الطقس، وذلك بالإضافة إلى عروض خاصة للاستخدامات المتخصصة.

كما تعتبر الحماية من الرياح والطقس مع التهوية الجيدة وراحة الارتداء والأمان واحدة من أهم معايير الاختيار.

كما تشتمل المجموعة على واقيات في الموضع المفترض أن تحميه، والعديد من الجيوب ومناطق الانعكاس وصولاً إلى الوسائد الهوائية المدمجة في الموديلات الفاخرة.

وكما نتابع في الآونة الأخيرة فإنه من الواضح أن التطوير يتجه نحو الأنسجة المختلطة، مثل المصنوعة من الجلد والقماش أو الجلد الصناعي والكيفلار، وذلك على أجزاء الجسم المعرضة بشكل خاص لخطر السقوط، كما يرى الخبراء أن القطعة الجلدية الواحدة قد انتهى عصرها.

كما أن هناك أيضا بذلات جلدية مكونة من قطعة واحدة أو قطعتين، بعضها مزود بطبقة تضمن المزيد من الراحة والأمان، مثل الموديلات الصيفية الخاصة، بينما نلاحظ أن الرياضيين يفضلون السترات الجلدية الضيقة.

ولكن بالحديث عن المشاكل التي تواجه الملابس الواقية إلى جانب السعر، نجد عامل عدم القدرة على التجول بها في أماكن العمل، ولكنه الأمر الذي عالجته ملابس الدراجات النارية الحديثة، والتي تبدو كالملابس العادية، فعلى سبيل المثال هناك السراويل الجينز والقمصان ذات المظهر القطني المعززة بمواد وألياف تتميز بالحماية ومقاومة التآكل وبالتالي فإنها توفر الحماية اللازمة بالإضافة إلى المظهر العصري.




أحدث الأخبار