هل هذه المرة الأخيرة التي سنشاهد رينو ميجان-إي إلكتريك تحت الغطاء التمويهي ؟

تم النشر في 14 ديسمبر 2021

شرعت رينو في استخدام تسمية ميجان منذ عام 1995 وتم إتاحتها بمجموعه من الخيارات من الهيكل مثل الصالون والهاتشباك والكوبيه والمكشوفة بل وأيضا بنسخة ميني فان تحت تسمية سينيك، بجانب ذلك فإن طراز أركانا كوبيه يتم تسويقه تحت تسمية ميجان كوبيه بسبب السمعة السيئة لإسم أركانا.

لا بد من تحقيق احتياجات السوق العصري، حيث سيتم توفير رينو ميجان بخيار كروس أوفر كهربائية بالكامل حيث تم مشاهدتها وهي تتجول في القسم الجنوبي من القارة الأوروبية، ومن المتوقع أن يتم الإستعانة بمنصة شقيقتها نيسان آريا الإختبارية كما أنه من المتوقع بشكل كبير أن يجري الكشف رسميا عنها خلال فعاليات معرض ميونخ للسيارات 2021.

لعل الغرض من رينو ميجان-إي إلكتريك تشكيل منافسة مباشرة لسيارة فولكس واجن أي دي 4 وهو أمر ممكن بسبب المزج ما بين التصميم الشرس والبساطة في وقت واحد، يشير البعض إلى أن السيارة تميل أكثر لكونها هاتشباك من فئة الكروس أوفر وهو الوصف ذاته لطراز هيونداي أيونيك 5.

تم الكشف عن رينو ميجان-إي إلكتريك لأول مرة في شهر أكتوبر 2020 لكن تحت تسمية ميجان إي-فيجن، بعد ذلك تم إدخال التحديثات والتطويرات عليها وإجراء الإختبارات تمهيدا لإدخالها لحيز الإنتاج. تشير الملصقات البيضاء الصغيرة في أعلى الجوانب الأمامية على وجود بطارية بقوة 60 كيلوواط/ساعة قادرة على إمداد المحرك الكهربائي من أجل انتاج 214 حصان، ما يساعد أيضا في إثبات أن السيارة كهربائية هي المقدمة القصيرة بجانب التصميم الغريب للجهة الخلفية.

بجانب ذلك تبرز رينو ميجان-إي إلكتريك من خلال شعار رينو في الجهة الأمامية والذي أصبح أكبر حجما من قبل بجانب وجود المصابيح الأمامية الرفيعة التي توفر الإضاءة النهارية بشكل منفصل، يمكن أيضا ملاحظة مقابض الأبواب التي تبرز عند الحاجة على غرار السيارات الكهربائية الفارهة وهو ما يساعد في زيادة الإنسيابية.

ولعل من الواضح للناظر بشكل أقرب يمكن ملاحظة أمر هام في رينو ميجان-إي إلكتريك وهو وجود أقراص للمكابح الخلفية بخلاف الطرازات التي ستنافسها مثل طراز أي دي 4، أودي كيو 4 إي ترون وسكود إينياك. من ضمن ما يميز التصميم العام للسيارة وجود خطوط السقف المائلة والتي تندمج في الجهة الخلفية من السيارة بجانب وجود الجناح، من المرجح الإستعانة بالزر الخاص بفتح صندوق الأمتعة من طرازات ميجان التي تعمل بالوقود التقليدي حيث أن الزر يوجد أسفل كتابة ميجان، بجانب ذلك يمكن ملاحظة خط مصابيح LED حمراء والذي يصل بين المصابيح الخلفية.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا