تسريبات صور لكزس أل أكس 600 الجديدة

تاريخ النشر : 2021-09-03
القسم : اخبار السيارات
تسريبات صور لكزس أل أكس 600 الجديدة

نعم هذه مشاهدتنا الثانية للجيل المقبل لسيارة لكزس أل أكس من الناحية التقنية، شاهدناها للمرة الأولى في أغسطس من خلال بضعة صور ضبابية التقُطت من سيارة متحركة تُظهر سيارة التجارب من جهة السائق ومن الأمام. أما هذه الصور الجديدة فمصدرها جواسيسنا المتجهّزون والمنتشرون على الأرض مع آلات التصوير، وهكذا أصبح لدينا الكثير لمشاهدته رغم طبقات التمويه الكثيفة.

مما يحير الانتباه أن النموذج التجريبي لسيارة أل أكس يبدو بأنه نفس المركبة التي شاهدناها قبلًا، تتطابق لوحتا التسجيل في الصور، لكن بالمقارنة مع الصور المليئة بالتفاصيل فإنه يمكننا نستشّف من طبقات التمويه الرقيقة فتحات تهوية ذات زوايا حادة في أسفل الواجهة الأمامية. وقضبان عرضية في شبكة التهوية الكبيرة، علمًا بانه يمكن أن يكون هنالك طبقات تمويه إضافية خلف الشبكة لخداع الناظر للسيارة. تبدو المصابيح الأمامية مطابقة لسيارة تويوتا لاند كروزر الجديدة، وفي القسم الخلفي نرى بأن طبقات التمويه مثبتة بإحكام وتظهر التفاصيل العريضة لسيارة لاند كروزر وخطوط جسم متطابقة.

نعم أخفت تويوتا بإتقان التصميم العام لسيارة الدفع الرباعي الفخمة الجديدة كليًا خلف طبقات كثيفة، ولكننا نعرف بأن أل أكس هي الطراز النسيب لـ لاند كروزر. فضلًا عن ذلك، نعتقد بأن أحد هذه النماذج سيكون لسيارة أل أكس 600، حيث قدَّمت لكزس طلبًا لتسجيل الاسم. وتعتقد مصادرنا بأن مركبة التجارب هي أل أكس 600.تستخدم لكزس أل أكس 570 الحالية محرك في 8 سعته 5.7 ليتر، وسيستمر الطراز الجديد باعتماد نفس أسلوب التسمية، لذا نتوقع استخدام محرك في 8 سعة ست ليترات، لكن يُقال بأن رقم 600 قد يشير لمحرك من ست أسطوانات، وقد يكون محرك في 6 سعة 3.5 ليتر مع شاحني هواء تيربو المستخدم في سيارة لاند كروزر الجديدة.

لنكُن صادقين؛ تتوجه صناعة السيارات حاليًا نحو المحركات الأقل سعةً مع استخدام موسَع للأنظمة الكهربائية المساعدة، ما يجعل خيار محرك في 6 مع نظام كهربائي مساعد منطقيًا أكثر من محرك في 8 أكبر حجمًا وسعةً. قوة محرك في 6 الجديد 409 أحصنة، وهنالك شائعات منتشرة فعلًا تقول بأن أل أكس 750 أتش الهجينة يمكنها تقديم قوة تصل إلى 480 حصانًا باستخدام هذا المحرك مع نظام مساعد كهربائي. متى ستكشف لكزس عن السيارة رسميًا؟ بات مؤكدًا أن السيارة ستصل المعارض في 2022 بعد أن تأثرت الشركة اليابانية بأزمة شحّ إمدادات الرقائق الإلكترونية، لكن هذا لا يمنع إمكانية الكشف عنها رسميًا أواخر العام الجاري.




أحدث الأخبار