تعرف على كل أنواع الموتوسيكلات .. أي نوع مناسب للسفر؟

تم النشر في 14 ديسمبر 2021

كان أجدادنا يسافرون من بلد لأخري بالحصان أو الجمل أو على الأقدام، فتعتبر الدراجة النارية أسهل وأسرع من الطريقة التي سافر بها أجدادنا بالتأكيد ، ولكن في عصرنا هذا من الصعب قليلا السفر على دراجة نارية ، لكنها جزء من المتعة فتسمح الدراجة النارية بزيارة المناطق الوعرة التي يصعب زيارتها إلا بسيارة خاصة (الدفع الرباعي على سبيل المثال).

بالمقارنة مع السيارة فإن الدراجة النارية تجعلك في تركيز على كل متر تقوده والاستمتاع بالمناظر المحيطة بك ، على عكس السيارة والتي يمكن أن تكون مشغولاً بالاستماع إلى الموسيقى أو التحدث إلى شخص معك.

تعرف على كل أنواع الموتوسيكلات

ما نوع الدراجة النارية المناسبة للسفر؟

أولاً، يمكن لأي دراجة نارية أن تسافر في أي مكان وتقطع آلاف الكيلومترات، فهناك العديد من العوامل التي تحدد الدراجة النارية المناسبة ، وتختلف من شخص لآخر ولكن النقطة الأكثر أهمية هي المعرفة الجيدة بدراجتك النارية وإمكانية التعامل مع أعطالها، كلما كانت الدراجة النارية أبسط في مجال التكنولوجيا ، كان من السهل التعامل مع أعطالها.

Scooters

هي دراجات نارية مخصصة للاستخدام في المدن، بسعة محرك صغيرة نسبيًا (50 إلى 250 سي سي) ومن الممكن السفر بها ولكن بسرعات منخفضة وايضا عيبها هو صغر حجم خزان الوقود والقدرة المحدودة على حمل جميع معداتك من الماء والطعام.

ومع ذلك فهي تتميز بوجود قطع غيار في كل مكان وسهولة نقلها في أي سيارة نص نقل في حال تعذر إصلاحها، وسهولة قيادتها على الطرق الممهدة وغير ممهدة ، والميزة الأساسية أنها رخيصة الثمن.

Racing Motorcycles

هذه دراجات نارية عالية السرعة تتميز بقوة المحرك والسرعة العالية لكنها تتضرر بسبب وضعية القيادة المتعبة وصغر حجم خزان الوقود والاستهلاك العالي للوقود وقدرتها المحدودة في حمل العتاد وصعوبة استخدامها على الطرق غير الممهدة

أشهر الموديلات من موتوسيكلات المخصصة للسعرات الكبيرة: هوندا CBR ، سوزوكي GSXR ، ياماها R، كاواساكي ZXR.

Cruise Bikes ( Chopper )

تلك الدراجات لها مظهر جميل ومناسب للسفر على الطرق الممهدة لها وضعية قيادة مريحة، ولكن العيب هو صغر حجم الخزان وارتفاع استهلاك الوقود وصعوبة القيادة على الطرق الوعرة و أشهر الموديلات هارلي Davidson ، هوندا VTX.

Off-Road Motorcycles

تلك الدراجات مخصصة للتعامل مع الطرق الوعرة، تتراوح محركاتها من 100 سي سي إلى 650 سي سي، كما تمتاز بالتحمل الكبير والقدرة على القيادة على الطرق المختلفة والقدرة على حمل جميع المعدات اللازمة للرحلة، ولكن العيب هو بطئه النسبي على الطرق الممهدة والطرق السريعة أحد، ويعتبر أشهر الموديلات المستخدمة للسفر سوزوكي DR ، ياماها XT ، هوندا XR ، كاواساكي KLR.

Dual Sports Bikes

الدراجات الرياضية المزدوجة، هي موتوسيكل تجمع بين الموتوسيكلات المخصصة للقيادة على الطرق السريعة والطرق الوعرة. كما يعتبر ذلك النوع هو أفضل نوع للسفر و أشهر الموديلات هوندا Africa twin و ياماها سوبر Tenere و BMW GS.

Touring Motorcycl

الدراجات السياحية العملاقة مثل Gold Wing أو Harley Electra Glide ، وهي دراجة نارية كبيرة الحجم ومحرك كبير الحجم ولديها الكثير من الإضافات ومن عيوبها صعوبة القيادة على طرق غير ممهدة.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا