5 نصائح بسيطة لحماية دراجتك النارية .. تعرف عليهم

تاريخ النشر : 2021-09-07
القسم : اخبار سوق السيارات
5 نصائح بسيطة لحماية دراجتك النارية .. تعرف عليهم

يتطلب ركوب الدراجة النارية قدرًا هائلاً من المهارة والتركيز، هناك كل أنواع الأشياء التي يجب عليك ولا يجب عليك فعلها أثناء الركوب، يمكن أن يتراوح هذا من الأكثر وضوحا مثل لا تشرب الكحوليات و تقود ، إلى أقل وضوحًا مثل عدم إهمال أن تترك لنفسك طريقًا للهرب في جميع أوقات القيادة.

على الرغم من أن بعض الأشياء قد تكون واضحة أو منطقية ، ستندهش من مقدار الحوادث التي تحدث لمجرد أن الناس لا يستخدمون الفطرة السليمة.

5 نصائح بسيطة لحماية دراجتك النارية


تفحص السيارات خلفك قبل ان تقوم بالضغط على الفرامل

إذا كان هناك شخص ما يقود سيارته خلفك ومقترب منك ، توقف واتركه يمر، لا يستحق كل هذا العناء، فلا تحاول إعادته عن طريق الضغط على الفرامل أمامه ، ما الذي تعتقد أنه سيحدث إذا لم يكن سريعًا بما فيه الكفاية مع الفرامل أو قرر فقط ان يصطدم بك؟ الجواب هو ستخسر، وفر لنفسك رحلة إلى المستشفى ودعهم يمرون.

لا تعطي دراجتك النارية لأحد

أنا أعيش بهذه القاعدة، ليس الأمر أنني لا أريد مشاركة دراجتي، ولكن أرغب في السماح لأصدقائي بأخذ دراجتي النارية للخارج في جولة ، ولكن هناك سبب بسيط يمنعني من القيام بذلك ؛ لقد رأيت من قبل مدى السرعة التي يمكن أن تتدهور بها الصداقة عندما يتعلق الأمر بدراجة محطمة، لا تستحق ذلك.

لا تميل الموتوسيكل بجسمك أبدا

إذا قمت بإمالة دراجتك النارية "لتجنب" وقوع حادث ، فقد فعلت العكس تمامًا، أنت لا تتجنب وقوع حادث ، لقد تحطمت، فحافظ على دراجتك في وضع مستقيم وابذل قصارى جهدك للتخلص من أي مشكلة تواجهها ، واضغط على الفرامل أكثر وانحرف، استخدم بعضًا من مهارات الطوارئ التي مارستها، ولكن لا تقم فقط بإمالة الموتوسيكل.

لا تقود وأنت متعب أو نعسان

كانت هناك دراسات تشير إلى أن الشعور بالتعب سيئ تمامًا مثل كونك تحت تأثير المخدرات أو الكحول عندما يتعلق الأمر بوقت رد الفعل والوعي، وفقًا لـ NHTSA ، في عام 2017 كان هناك 91000 حادث متعلق بالنعاس،لا تجعلها 91001 ، تأكد من أنك مرتاح جيدًا ومتيقظًا عند الركوب.

إهمال الفرامل الخلفية

تعمل الفرامل الخلفية أكثر من مجرد مساعدة الدراجة على التوقف، كما أنه يساعد في الحفاظ على توزيع وزن الدراجة بشكل متساوٍ، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على مسافة توقف أكثر تحكمًا وأقصر بكثير ، فاستخدم الفرامل الخلفية.



أحدث الأخبار