سيارة بيجو 308 2022 الجديدة كليا فيس ليفت مع المواصفات والصور

تاريخ النشر : 2021-06-25
القسم : اخبار سوق السيارات
سيارة بيجو 308 2022 الجديدة كليا فيس ليفت مع المواصفات والصور

بعد ثماني سنوات في السوق والعديد من التطورات في تصميم السيارة، تأتي إلينا سيارة بيجو 308 في جيلها الجديد لتنافس سيارة فولكس فاغن جولف بشدة في الأسواق.

وتبدو السيارة جديدة تمامًا بشارة ريترو (علامة بيجو الجديدة) وشعار "308" أسفل غطاء المحرك.

التصميم الخارجي


أخيرًا حصلت السيارة على أنياب الأسد المصنوعة من مصابيح LED النهارية الممتدة أسفل المصد الأمامي ، وبالتالي جعل تصميم بيجو 308 متماشياً مع منتجات بيجو الحديثة.

تأخذ الشبكة الأمامية تصميمها من سيارات الدفع الرباعي الحديثة مثل 3008 و 5008 وتحيط بها مصابيح أمامية رفيعة من نوع LED لإصدارات GT و GT Pack.

بالنسبة للتصميم الخلفي يشحذ الأسد مخالبه الثلاثة بمصابيح خلفية بتقنية LED الكاملة ، التي اضيف اليها قطعة سوداء لامعة من الزخرفة تمتد عبر الباب الخلفي ولكن دون دمج شريط ضوئي كما هو ظاهر في العديد من السيارات الجديدة.

تتوفر مجموعة متنوعة من الجنوط مقاس 16 إلى 18 بوصة. كما هو الحال مع جميع السيارات تقريبًا التي تنتقل إلى الجيل التالي ، فإن 308 أكبر من الطراز الذي يحل محله.

التصميم الداخلي


عند فتح الأبواب قد تتخيل إنك على وشك الدخول إلى مقصورة سيارة عادية. تشتهر Peugeot بلوحات العدادات الرائدة التي تجعل منها تبدو كطائرة اكثر من كونها سيارة.

ولا يُعد الطراز 308 الذي تم تطويره استثناءً. تحصل الإصدارات الأكثر تكلفة على شاشة عرض رقمية مقاس 10 بوصات مصحوبة بشاشة لمس مركزية من نفس الحجم تأتي كمواصفة قياسية.

يمكن الوصول بسهولة إلى عناصر التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) باستخدام مفتاح حساس للمس ، متصل بأزرار اختصار أخرى موضوعة أسفل الشاشة الرئيسية.

لا تزال تحصل على بعض مفاتيح التبديل المادية أدناه مباشرةً ، ولكن كما هو الحال مع العلامات التجارية الأخرى ، قامت بيجو بدمج معظم الوظائف في نظام المعلومات والترفيه إلي الكونسول المركزي.

من لوحة الشحن اللاسلكي والإضاءة المحيطة بثمانية ألوان LED إلى نظام الصوت البؤري المكون من 10 مكبرات صوت والمقاعد القابلة للتعديل كهربائيًا ، يحتوي الجزء الداخلي على كل الأشياء الجيدة التي تتوقعها من سيارة هاتشباك صغيرة الحجم ذات تطلعات متميزة.

حتى أن هناك وظيفة Clean Cabin تقوم بتصفية الغازات والجزيئات الملوثة مع إظهار جودة الهواء على الشاشة الرئيسية.

مساحات التخزين


على الرغم من زيادة حجم سيارة بيجو 308، إلا أن سعة الشنطة الخلفية انخفضت قليلاً ، من 420 لترًا إلى 412 لترًا. وفي حالي طي المقاعد الخلفية تصل سعة الشنطة الخلفية إلى 1،323 لترًا .

المحرك والمواصفات الفنية


من خلال تطوير منصة EMP2 ، سيتم تشغيل الجيل القادم من بيجو 308 بواسطة محرك ثلاثي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني. سعة المحرك 1.2 لتر بقوة من 110 إلي 130 حصانًا يتم إرسالها إلى العجلات عبر ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات للإصدار الأكثر قوة.

عند الإطلاق ، سيكون هناك أيضًا طرازان هجين مزودان بدفع أمامي و ناقل حركة بثماني سرعات أوتوماتيكي ، وبطارية 12.4 كيلو وات في الساعة ، ومحرك كهربائي ينتج 81 كيلو وات

في كلتا الحالتين. سيكون الفرق بين الاثنين هو محرك البنزين ، الذي يقدم 150 حصانًا في النسخة الأقل و 180 حصانًا للإصدار الأكثر قوة.

تبلغ القوة المشتركة للمحرك الكهربائي والبنزين معا هو 180 حصانًا و 225 حصانًا ، على التوالي ، وكلاهما يوفر نطاقًا كهربائيًا معتمدًا من WLTP يبلغ حوالي 37 ميلاً (60 كيلومترًا).

موعد الإطلاق


تم إنتاج بيجو 308 الجديدة في فرنسا في مصنع Stellantis 'Mulhouse ، وستطرح للبيع في أوروبا في النصف الثاني من العام.



أحدث الأخبار