نصائح مهمة للحفاظ على إطار السيارة وتوفر لك الكثير.. تعرف عليهم

تاريخ النشر : 2021-07-14
القسم : نصائح ملك السيارات
نصائح مهمة للحفاظ على إطار السيارة وتوفر لك الكثير.. تعرف عليهم

الإطارات جزء من الأجزاء المهمة في المنظومة الديناميكية للسيارة، فهي صاحبة المهام الشاقة على الطرق المختلفة سواء كانت تلك الطرق وعرة او رملية او طينية أو ثلجية، فمن بين كل تلك العوامل هناك مخاطر عديدة تحيط بالإطار دائما، فلا يجب إهمال مواعيد الصيانة أو نسيء استخدام الإطارات الخاصة بالسيارة، في تلك المقالة سوف نتناول نصائح للحفاظ على إطار السيارة.

نصائح مهمة للحفاظ علي اطار السيارة


معاينة الإطارات

التحقق من ضغط الهواء أو النيتروجين داخل الإطار من حين لآخر من الأشياء المهمة والتي يجب تنفيذها حتى تتجنب العقبات وانت على الطريق تقود سيارتك، والتأكد من عدم وجود تسريبات قد نالت من ثبات اللحامات ان كانت موجودة.

أيضا من الضروري أن تتأكد من وجود الأدوات اللازمة لتغيير الاطار اذا اضطررت الى ذلك، شكل الإطار له عامل مميز ايضا اذا لاحظت تأكل النقوش البارزة للإطار فلا ينصح بالسفر مطلقا بهذا الاطار.

انخفاض مستوى الهواء

انخفاض الهواء داخل الاطارات يعد مشكلة لا يجب إهمالها ويؤدي إلى خلل كبير أثناء الحركة، مما قد يؤدي إلى مشاكل في اتزان السيارة والذي ينتج عنه مشاكل كبيرة مثل انحراف السيارة او انقلابها، ولذلك ننصح دائما بمتابعة مستوى الهواء أو النيتروجين داخل الاطارات، كما أن المحافظة على مستوى ضغط الهواء داخل الإطار يمنح لك أفضلية في الحصول على قيادة ممتازة بالاضافة إلى استهلاك وقود أقل.

موعد تغيير الاطار

يجب أن تكون على دراية بمعد تغيير الاطار الخاص بسيارتك، وتغييره في المواعيد الخاصة به، ويكون هذا المعاد غالبا مقدرا ب 40 ألف كيلومتر، وهنا تكمن الخدعة التي يقع فيها أغلب قائدي السيارات فهم يظنون أن حالة الإطار مازالت تحتفظ بالقوة المناسبة حتى بعد مرور 40 ألف كيلومتر، ولكن هذا خطأ كبير ومخاطرة قد تؤدي إلى أذية العفشة ( المساعدين و المقصات والجلب )، فلماذا تخاطر بضرر في جزء آخر من أجزاء السيارة؟

كما أن الاطار يفقد خصائصه المطلوبة ويبدأ في التصلب ولهذا السبب يكمن الضرر على العفشة، فلذلك قم بمواعيد الصيانة بوقتها ولا تهملها حتى تحافظ على سيارتك وعلى حياتك وحياة الآخرين.



مقالات ذات صلة