نصائح لحماية دراجتك النارية.. تعرف عليهم

تاريخ النشر : 2021-07-14
القسم : نصائح ملك السيارات
نصائح لحماية دراجتك النارية.. تعرف عليهم

تنال الدراجات النارية مكانة كبيرة في قلوب كثير من الناس حول العالم، فهي تتمتع بعديد من المميزات مثل التغلب على التزاحم المروري وتوفير الوقت وسهولة الحركة به، وقلة استهلاك الوقود، و برغم وجود الإصدارات الكثيرة مثل الاسكوتر والهارلي والريس تبقي الدراجات النارية مرتبطة بنفس المفهوم المعتاد ولكن تلك الفكرة من المتوقع تغييرها تماما.

ولكي تحافظ على دراجتك النارية فلا بد أن تتبع بعض الوسائل المهمة لحمايتها وحماية نفسك أيضا، حتى تصل إلى وجهتك دون ضرر لك أولا ثم للدراجة النارية، في سياق هذا الموضوع سوف نتناول 4 نصائح لحماية دراجتك النارية.

4 نصائح لحماية دراجتك النارية


القيادة الصحيحة

هناك دائما طريقة مثالية وصحيحة لتحمي نفسك و دراجتك النارية، فلابد بالالتزام بالسرعات المقررة وعدم التنقل من حارة مرورية تسير عليها إلى حارة مرورية اخري الا بعد تفعيل إشارة الانتقال، والابتعاد كل البعد عن الحركات الاستعراضية التي قد تؤدي إلى الهلاك.

حافظ على الإطارات

تعتبر الإطارات جزء تابع للمنظومة الميكانيكية للدراجة النارية، فلابد من متابعة الحالة العامة للإطارات، ويجب التأكد من وجود النقوش البارزة والتي تمنح أفضلية في القيادة خصوصا عند الفرامل، كما يجب تغيير الاطارات في الأوقات المحددة بتغييرها أو اذا ظهر أحد عوامل تلف الإطار كما يجب أن تتجنب المناورات القاسية والقيادة الاستعراضية التي قد تهلك الإطارات.

لا تهمل صيانة الدراجة النارية

أي ماكينة تعمل بالنظام الميكانيكي تحتاج إلى صيانة لكي تتمتع بتلك الدراجة النارية إلى أطول وقت ممكن وتزيد من عمرها الافتراضي.

فلابد من اتباع مواعيد الصيانة الخاصة بالدراجة النارية والمحددة لها باستمرار، والتي تشمل تغيير زيت المحرك والفلاتر الداخلية بالاضافة إلى البوجيهات في الأوقات المحدد لها، وأيضا تيل الفرامل والتأكد من سلامة البطارية الكهربائية، وننصح دائما بالاهتمام بنظافة الهيكل الخارجي للحصول على منظر أنيق ورائع.

احمي دراجتك النارية من السرقة

من الممكن أن تتعرض دراجتك النارية للسرقة، ولكي تتفادى تلك المشكلة يجب أن تكون طريقة اصطفافك للدراجة النارية صحيحة ومثالية ويفضل أن تكون داخل جراج مخصص أو قم بوضع كاميرا تراقب الدراجة النارية، كما يمكنك استخدام قفل حديد لمزيد من الاطمئنان.



مقالات ذات صلة