مراجعة سيارة سيات ارونا 2021 مع المميزات والعيوب

تاريخ النشر : 2021-08-08
القسم : مراجعة السيارات
مراجعة سيارة سيات ارونا 2021 مع المميزات والعيوب

سيات أرونا هي سيارة أسبانية المنشأ، فهي سيارة كروس أوفر تحت المدمجة، فتأتي إلى الأسوق المصرية عبر الوكيل الرسمي لشركة سيات ( كيان ) ب 3 فئات من التجهيزات والكماليات.

لمحة سريعة عن السيارة :

سيات أرونا هي واحدة من السيارات الرائدة بين المجموعة المزدهرة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الموجودة حاليًا في السوق، إنها توفر محركًا متقنًا ومُحسَّنًا وإن كان يفتقر إلى الإثارة أو المشاركة الخالصة ويعني قرار سيات بوضعها فوق إيبيزا أن جميع الإصدارات تتلقى معدات قياسية سخية جدًا.

إنها ليست السيارة الأكثر عملية، وربما تكون المقصورة لطيفة قليلاً بالنسبة لبعض الأذواق ، ولكن بشكل عام فإن أرونا تتناسب مع البعض كسيارة عائلية صغيرة، إنها تمنح السائقين موقع القيادة المرتفع الذي يجعل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة مثل هذه جذابة للغاية ، بينما يوفر المحرك مزيجًا جيدًا من الأداء والاقتصاد.

تم طرح سيات أرونا للبيع في عام 2017 ، وهي أصغر سيارات الدفع الرباعي في مجموعة شركات صناعة السيارات الإسبانية، وتتميز بنفس إشارات التصميم الحادة الشائعة عبر مجموعة سيات.

تأتي القوة الأساسية للمجموعة من محرك بنزين TSI بسعة 1000 سي سي إما في شكل 94 حصانًا أو 108 حصانًا ، بالإضافة إلى وحدة TSI سعة 1500 سي سي التي تنتج 148 حصانًا، كما يحتوي الإصدار TSI ذو الـ 1000 سي سي منخفض الطاقة على علبة تروس يدوية بخمس سرعات كمعيار قياسي.

في حين يمكن الحصول على محرك الـ 108 حصان مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو علبة تروس مزدوجة القابض DSG بسبع سرعات، والمحرك TSI بسعة 1500 سي سي متاح فقط مع ناقل الحركة DSG بسبع سرعات، جميع السيارات ذات دفع أمامي ولا يوجد خيار لنظام الدفع الرباعي الموجود في سيات Ateca.

بينما تحصل سيارات الفئة FR على مظهر أكثر وضوحًا وعجلات أكبر، مثل معظم منافسي سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ، فإن أرونا ليست السيارة الأكثر رياضية للقيادة ، لكنها أفضل من معظم السيارات الأخرى ، في حين أن المحركات تعني أن جميع السيارات تشعر بالاستجابة.

بشكل عام ، توفر Arona مساحة أكبر من إيبيزا ، في حين أن المظهر غير تقليدي بما يكفي لتبرز دون المساومة على التطبيق العملي للسيارة، أدى هذا المزيج من الأسلوب وقابلية الاستخدام الوظيفية إلى حصول أرونا على لقب أفضل سيارة دفع رباعي صغيرة في استطلاع قوة السائق لعام 2019.

مواصفات سيات ارونا 2021

سعة المحرك : 1600 سي سي 4 سلندر

قوة المحرك : 110 حصان

العزم : 155 نيوتن متر

التسارع : من 0 إلي 100 في 11.5 ثانية

أقصي سرعة للسيارة : 181 كم/ساعة

متوسط استهلاك البنزين : 6 لتر لكل 100 كم

الارتفاع عن الارض : 19 سم

نوع الهيكل : SUV

مميزات سيات ارونا 2021

تصميم خارجي متميز جدا، فهي تتفوق علي منتفسيها في التصميم

تصميم داخلي أنيق وفخم

مساحات أمامية واسعة

الشاشة الوسطية للسيارة سريعة وسهلة

مساحات التخزين ممتازة، وشنطة تخزين خلفية حجم 400 لتر

لا يوجد نقط عمياء

السيارة موفرة للبنزين بشكل كبير وذلك لخفة وزنها

تحتوي علي نظام XDS الذي يزيد من ثبات السيارة

عيوب سيات ارونا 2021

صوت المحرك مسموع داخل السيارة

الخامات داخل السيارة يغلب عليها البلاستيك

لا يوجد فتحة سقف

السيارة ليست منتشرة في الشوارع المصرية

الكثير من المنافسين أفضل منها في التسارع والأداء

السيارات منافسة

تنافس العديد من السيارات مثل : Citroen C3 Aircross و Hyundai Kona و Kia Stonic و Opel Crossland و Peugeot 2008 و Renault Captur و Nissan Juke.

سعر سيات ارونا 2021

اضغط علي عنوان الفئة من الجدول التالي لاستعراض كافة المواصفات والكماليات واسعار التقسيط

فئة السيارة السعر مقارنة
سيات ارونا 2021 | الفئة الأولي Reference 315,000جنيه
سيات ارونا 2021 | الفئة الثانية Style 355,000جنيه
سيات ارونا 2021 | الفئة الثالثة FR 375,000جنيه

لا تنسي: الاشتراك في قناتنا ليصلك كل جديد


مقالات ذات صلة