واخيرا استقرار اسعار السيارات المستعملة في سوق السيارات

Published In 07 May 2024

شهدت أسعار السيارات المستعملة في الأسواق المصرية استقرارًا ملحوظًا منذ بداية عام 2024، وفقًا لتأكيدات عبدالعاطي محمود، عضو رابطة تجار السيارات المستعملة.

وأوضح عضو رابطة تجار السيارات المستعملة أن الوضع الحالي يشهد انخفاضًا كبيرًا في الطلب على السيارات الجديدة، مما يعتبر فرصة جيدة للراغبين في شراء سيارات مستعملة ذات جودة عالية بأسعار مناسبة.

أكد عبدالعاطي محمود، عضو رابطة تجار السيارات أن أسواق السيارات المستعملة تشهد حاليًا انتعاشًا في حركة البيع والشراء، وذلك بعد تراجع المبيعات في أسواق السيارات الجديدة.

وأشار محمود إلى أن أسواق السيارات الجديدة تعاني منذ فترة من حالة من الركود في حركة البيع والشراء، مما أدى إلى استقرار أسعار السيارات المستعملة مع بداية عام 2024.

كشف “محمود” عن أن بعض توكيلات السيارات الكورية في مصر أعلنت مؤخرًا في بيان لها عن استدعاء عدد كبير من السيارات القديمة لغرض الصيانة.

وشملت الاستدعاءات حوالي 2296 سيارة “هيونداي” من طراز “ix 35″، إنتاج شهر يونيو 2013 إلى يونيو 2015، لبدء حملة تغيير مجانية لـ “فيوز قاطع التيار”، وذلك كإجراء وقائي لصيانة السيارة والحفاظ عليها

حيث طالبت الشركة جميع العملاء بالتوجه إلى مراكز الصيانة المعتمدة.

وأشار عضو رابطة تجار السيارات في تصريحاته لـ “الوطن” إلى أن الشركة طلبت من مالكي تلك الموديلات التواصل لحجز مواعيد مُسبقة، وأكدت أن هذه الحملة تأتي في إطار الاهتمام بجودة وفعالية المنظومة.

وتعكس حرص جهاز حماية المستهلك على أمان وسلامة المستهلكين.

وسبق أن أعلن عدد من وكلاء السيارات الكورية واليابانية عن حملات استدعاء لعدد من موديلات السيارات القديمة لغرض صيانتها وتغيير بعض قطع الغيار بها، وذلك لأنواع معينة من السيارات الملاكي.

Click Here
And sell your car