توقعات بارتفاع أسعار السيارات في مصر خلال 14 يومًا

Published In 02 Jun 2024

أبدى أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، قلقه من احتمالية ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة. وفي تصريح لمصراوي، أشار أبو المجد إلى أن السوق يمر بأزمة حقيقية استمرت لأكثر من 10 أيام، نتيجة تعطل نظام التسجيل على منظومة الاستيراد الـ ACID، التي تعد المسؤولة عن تسجيل الشحنات الجمركية مسبقًا.

وأوضح أبو المجد أن توقف النظام ACID قد يكون ناجمًا عن أسباب تقنية أو تحديثات في النظام، لكن النتيجة النهائية هي توقف التسجيل لفترة تصل إلى شهر تقريبًا. وهذا، بحسبه، سيؤدي إلى زيادات كبيرة في أسعار السيارات في الفترة المقبلة، إضافة إلى صعوبة استيراد أي سلعة جديدة للمستوردين.

وفيما يتعلق بأداء قطاع السيارات، أشار أبو المجد إلى الصعوبات التي واجهها بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، مشيرًا إلى أن الصفقة الأخيرة لرئيس الحكومة قد ساهمت في تخفيض الأسعار بعد موجة زيادات استمرت لأكثر من عامين.

وأوصى أبو المجد المواطنين بالاستفادة من الفرصة الحالية لشراء السيارات في السوق المصري، حيث يتوفر العديد من السيارات الجديدة بأسعار أقل من الرسمية.

من جهتها، نفت وزارة التجارة والصناعة، في بيان رسمي، جملة وتفصيلاً ما تم تداوله من أخبار حول تعليق استيراد السيارات لمدة ثلاثة أشهر، مؤكدة أن ما تم تداوله من شائعات لا أساس له من الصحة.

Click Here
And sell your car