تراجع أرباح فولفو خلال الربع الثالث من العام الجاري

Published In 20 Oct 2024

أعلنت شركة فولفو السويدية، المتخصصة في صناعة الشاحنات والحافلات، عن انخفاض أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي، وسط تحديات تواجهها الشركة بسبب تراجع الطلب على الشاحنات الثقيلة في العديد من الأسواق.

وأفادت الشركة بأن أرباح التشغيل انخفضت إلى 14.1 مليار كرونة سويدية (حوالي 1.3 مليار دولار)، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى تحقيق أرباح تصل إلى 15.05 مليار كرونة خلال هذه الفترة.

ووفقًا لوكالة “بلومبرج”، تواجه شركات صناعة الشاحنات الثقيلة الأوروبية، بما في ذلك فولفو السويدية ودايملر تراك الألمانية وتراتون، ضغوطًا لخفض النفقات في ظل تراجع الطلب في الأسواق الرئيسية، مثل أوروبا والصين. كما تتعامل هذه الشركات مع التحديات المتعلقة بالاستثمارات الضرورية للتحول نحو وسائل نقل أكثر استدامة وأقل تلويثًا للبيئة. لا تزال مبيعات الشاحنات الكهربائية محدودة نتيجة ارتفاع الأسعار وقلة توفر محطات الشحن.

وأشارت فولفو إلى أن إجمالي الطلبيات خلال الربع الثالث بلغ 43,234 شاحنة، وهو أقل من توقعات المحللين. كما انخفضت معدلات التسليم في نفس الفترة.

وفي تصريحاته، ذكر مارتن لوندستيدت، الرئيس التنفيذي لفولفو، أن الطلب على معدات البناء يشهد تباطؤًا ملحوظًا، خاصة في أوروبا.

كما تتوقع الشركة انخفاض مبيعات الشاحنات الثقيلة في أوروبا العام المقبل لتصل إلى 290 ألف شاحنة، مقارنة بـ 300 ألف شاحنة في أمريكا الشمالية.

Click Here
And sell your car