تحقيق أمريكي بشأن نظام “القيادة الذاتية الكامل” في سيارات تسلا

Published In 20 Oct 2024

تجري الولايات المتحدة تحقيقًا حول نظام “القيادة الذاتية الكامل” في سيارات تسلا، بعد تلقي تقارير تتعلق بمشاكل في الرؤية وحوادث، أحدها أسفر عن وفاة أحد المشاة.

وأفادت الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة أنها فتحت التحقيق يوم الخميس الماضي، عقب تقارير عن وقوع أربعة حوادث حيث تعرضت سيارات تسلا لصعوبات في الرؤية، مثل وهج الشمس أو الضباب أو الغبار في الهواء.

وأوضحت الإدارة أن الحوادث تسببت في وفاة أحد المشاة وإصابة شخص آخر في حادث منفصل.

سيبحث المحققون في قدرة نظام “القيادة الذاتية الكامل” على التعامل مع ظروف انخفاض الرؤية والاستجابة لها بالشكل المناسب. كما سينظر التحقيق في العوامل التي أسهمت في وقوع هذه الحوادث.

وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، يطال التحقيق حوالي 2.4 مليون سيارة من طرازات تسلا، بما في ذلك “موديل إس” و”موديل إكس” بين أعوام 2016 و2024، و”موديل 3″ بين 2017 و2024، و”موديل واي” بين 2020 و2024، بالإضافة إلى “سايبرسترك” المنتج بين 2023 و2024، وجميعها مزودة بنظام “القيادة الذاتية الكامل”.

وستقوم الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة بتقييم ما إذا كانت هناك حوادث أخرى مرتبطة بالنظام وقعت في ظل ضعف الرؤية، بالإضافة إلى مراجعة تأثير أي تحديثات أو تعديلات قامت بها تسلا على أداء النظام تحت هذه الظروف.

Click Here
And sell your car