جنرال موتورز تحقق أرباحًا بقيمة 3 مليارات دولار في ثلاثة أشهر

Published In 22 Oct 2024

على الرغم من تراجع مبيعاتها في الولايات المتحدة والخسائر التي تعرض لها مشروعها المشترك المربح سابقًا في الصين، أعلنت شركة جنرال موتورز تحقيق أرباح بقيمة 3 مليارات دولار في الربع الثالث من العام، وهو مبلغ أقل بقليل مما حققته الشركة في نفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت الشركة، ومقرها ديترويت، بأنها سجلت إيرادات بلغت 48.8 مليار دولار في الفترة بين يوليو وسبتمبر، بزيادة قدرها 10٪ مقارنة بالعام السابق. هذه الزيادة تعزى إلى استقرار متوسط أسعار بيع السيارات في الولايات المتحدة، حيث بلغ متوسط سعر السيارة أكثر من 49 ألف دولار خلال هذا الربع.

أوضح المدير المالي للشركة، بول جاكوبسون، أن إجمالي المبيعات في الولايات المتحدة، التي تعتبر السوق الأكثر ربحية للشركة، تراجع بنسبة 2.2٪ في الربع الثالث. وأشار إلى أن هذا الانخفاض جاء أساسًا من المبيعات للأساطيل الكبيرة، بينما شهدت مبيعات السيارات للأفراد، الأكثر ربحية بشكل عام، ارتفاعًا بنسبة 3٪.

وأكد جاكوبسون للصحفيين أن شركات سيارات أخرى قد واجهت صعوبة في بيع السيارات ذات الأسعار المرتفعة، حيث يبحث العملاء عن خيارات أقل تكلفة. ومع ذلك، لم تشهد جنرال موتورز تحولًا كبيرًا في هذا الاتجاه حتى الآن.

وأضاف: “أعتقد أن المستهلكين ما زالوا مرتبطين بنا بقوة”، مشيرًا إلى توقعات بأن يكون العام المقبل مشابهًا للعام الجاري، حيث من المرجح أن يستمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة وتكاليف الاقتراض.

واختتم بالقول: “لم يتغير الوضع بشكل كبير عما شهدناه في الأرباع السابقة”.

Click Here
And sell your car