أبرز 5 شركات تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في العالم

Published In 22 Aug 2021

استطاعت السيارات الكهربائية أن تكتسب شهرة واسعة في أسواق السيارات العالمية ، لما تتمتع به من قدرات فنية في قوة التسارع ، والتي تأتي بالطريقة الخاصة بكل مصنع ، بالإضافة إلى طريقة العمل بالطاقة النظيفة ، وفاعليتها في المساهمة في الحفاظ على النظام البيئي ، بالإضافة إلى توفير الكثير من تكاليف قيمة الوقود التقليدي ومشاكل الصيانة المتكررة.

أبرز 5 شركات تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في العالم

Contemporary Ambrex Technology

تتسابق كبرى الشركات المصنعة للبطاريات الكهربائية لتعزيز وجودها ضمن هذا النظام الرائد ، وتعتبر شركة (Contemporary Ambrex Technology (CATL الصينية من أقوى المتخصصين في هذا المجال ، بحصة سوقية تبلغ حوالي 32.5٪ ، وهذا جاء بسحب البيانات من SNE Research.

LG Energy Solution

وتسعى الشركة لإطلاق مصنع لبطاريات السيارات في شنغهاي ، بعد أن ارتفعت مبيعاتها خلال الربع الأول من هذا العام ، لتحل محل LG Energy Solution في المركز الثاني في هذا السباق ، بعد تحقيقها بمعدل 21.5٪ ، بمبيعات بلغت 14.2 جيجاواط / ساعة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2021.

Panasonic & BYD

ثم تبعتها شركة باناسونيك اليابانية في المركز الثالث بنسبة 14.7٪ ، بمبيعات تقدر بـ 9.7 جيجاواط / ساعة ، بينما استمرت الشركة الصينية BYD في التألق واحتلت المركز الرابع في هذا السباق ، بمبيعات 4.5 جيجاواط / ساعة بحصة سوقية تبلغ 6.9٪.

Samsung

وجاءت شركة Samsung SDI الكورية الجنوبية في المركز الخامس ، بمعدل مبيعات 3.5 جيجاواط / ساعة ، بالإضافة إلى حصتها التسويقية التي بلغت 5.4٪ ، وتتزايد المنافسة بين SK Innovation التي احتلت المرتبة السادسة بعد وصول حصتها التسويقية. حوالي 5.1٪ .

شركة KEL التي استحوذت على نسبة 2.7٪ ، بالإضافة إلى معدل مبيعات 1.8 جيجاوات ساعة ، خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام أيضًاالتي استحوذت على نسبة 2.7٪ ، بالإضافة إلى معدل مبيعات 1.8 جيجاوات ساعة ، أيضًا خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

Click Here
And sell your car