نظرة شاملة عن الرئعة لاند روفر Range Rover Sport في الكويت

Published In 22 Aug 2021

حققت الإصدارات الإنجليزية من لاند روفر رواجًا كبيرًا بين مجموعة سيارات الدفع الرباعي التي تنتمي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، حيث تضم العديد من الإمكانيات القوية التي تشمل أنظمة التحكم وعناصر الأمان ، فضلًا عن المعدات الفنية والتقنية للمحرك وقوة الأداء.

تقدم شركة لاند روفر السيارات الـ SUV والتي تحصل على شعبية كبيرة وذلك لأنها تتسم بكثير من المميزات و المواصفات المهمة منها المساحة الداخلية الكبيرة والتي تتناسب مع العائلات، كما أن ارتفاعها من على مستوي الأرض يمنحها أفضلية للتعامل مع الطرق بأنواعها، بالاضافة إلى الكماليات الداخلية ووسائل الأمان والراحة التي تقدمها لاند روفر عبر 6 فئات من تلك السيارة.

كل ما يخص السيارة رنج روفر سبورت موديل 2021

ما الجديد لعام 2021؟

أجرت لاند روفر بعض التغييرات على سيارة رينج رور سبورت متوسطة الحجم لعام 2021.، إلى جانب محسن جودة الهواء داخل المقصورة ينضم طراز HSE Silver Edition إلى التشكيلة ، وتتوفر حزمة Premium Black الآن في الفئة HSE Dynamic.

كما يأتي طراز HSE Silver Edition قياسيًا مع كسوة خارجية فضية وعجلات سوداء فريدة مقاس 21 بوصة ، كما تضيف حزمة Premium Black Pack تشطيبات خارجية سوداء وعجلات 21 أو 22 بوصة مطلية باللون الأسود اللامع.

الأداء الفني للسيارة

تتمتع لاند روفر رنج روفر Sport موديل 2021 بمحرك سعته 3000 سي سي 4 سلندر بقوة 353 حصان وعزم دوران 375 نيوتن متر، وسرعة قصوى تبلغ 210 كم/ساعة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يعمل بمنظومة الدفع الكلي فيمنحها أفضلية للتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال زمن 7.2 ثانية.

كما يوجد نسخة أخرى من المحرك 8 سلندر سعة 5000 سي سي ليعطي قوة قدرها 575 حصان و عزم أقصى دوران 700 نيوتن متر، وسرعة قصوي تبلغ 250 كم/ساعة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يمنحها أفضلية للتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال زمن 5.3 ثانية.

التصميم الداخلي للسيارة

في الداخل تتميز سيارة رينج روفر سبورت 2021 بنفس أبعاد طراز رينج روفر بالحجم الكامل، كما تشترك كلتا سيارتي الدفع الرباعي في نفس قاعدة العجلات مقاس 115 بوصة، مما يمنح رينج روفر سبورت مساحة أكبر للمقعد الخلفي مما ستجده في العديد من منافسيها من سيارات.

على عكس رينج روفر ، تتوفر رينج روفر سبورت أيضًا بمقعد صغير في الصف الثالث مناسب للأطفال ، والذي يأخذ سعة المقاعد من خمسة إلى سبعة، ومع ذلك فإن الصف الثالث غير متوفر في الطرازات ال Hybrid الموصولة بالكهرباء، كما أن المقاعد الأمامية صلبة وداعمة ، خاصة في الرحلات الطويلة ، وفتحات تكييف الهواء وأدوات التحكم في المقاعد الخلفية قياسية.

تتوفر أيضا مقاعد خلفية مدفأة مع الأسطح الناعمة وأدوات التحكم التي تبدو باهظة الثمن، حيث أن خلف الصف الثاني من سيارة رينج روفر سبورت توجد مساحة تخزين كبيرة تبلغ 28 قدمًا مكعباً، يمكن طي الصف الثاني المتكئ في Rover بسهولة ، مما يوسع المساحة إلى 59.0 قدمًا مكعبًا من المساحة ، وهو متوسط ​​تقريبًا لفئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم.

أنظمة الأمان والسلامة والرفاهية

تقدم لاند روفر العديد من أنظمة تكنولوجيا مساعدة السائق المرغوبة، لكن العديد منها مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة الحفاظ على الممرات اختيارية ، وهو أمر مخيب للآمال بالنظر إلى السعر الباهظ لسيارات الدفع الرباعي، فتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية و تحذير قياسي لمغادرة الحارة، كما متاح مثبت السرعة.

سعر لاند روفر Range Rover سبورت في الكويت موديل 2021 ( متاحة فقط 3 فئات )

الفئة الأولى موديل SE 300 PS 2021 محرك 2000 سي سي بسعر 30 الف دينار كويتي.

الفئة الثانية HSE 360 PS 2021 محرك 3000 سي سي بسعر 32 ألف دينار كويتي.

الفئة الثالثة موديل SVR 575 PS 2021 محرك 5000 سي سي بسعر 55 الف دينار كويتي.

Click Here
And sell your car