الكهربائية الجديدة … اودي Q6 E-TRON طفرة في عالم السيارات الكهربائية

تم النشر في 30 يوليو 2023

تشهد صناعة السيارات في الوقت الحالي تحولاً نحو السيارات الكهربائية، حيث تسعى الشركات المصنعة إلى تطوير تقنيات جديدة ومبتكرة لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من السيارات.

وفي هذا السياق، تأتي سيارة أودي Q6 e-tron 2025، التي تعتبر إحدى الابتكارات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية. فقد تم تصميم هذه السيارة الفاخرة باستخدام أحدث التقنيات .

ما يجعل منها خياراً مثالياً للبحث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، تتميز بالأداء القوي والأناقة الرائعة، بالإضافة إلى الاعتماد على محرك كهربائي يعمل بالكامل .

ما يجعلها خياراً مثالياً للبحث عن سيارة صديقة للبيئة، وتوفر أداءً قويًا ومستدامًا في الوقت نفسه.

تم تصميم سيارة أودي Q6 e-tron 2025 بشكل متطور وأنيق يجمع بين العناصر التقليدية والحديثة. تتميز السيارة بواجهة أمامية مميزة تتألف من مصابيح LED رفيعة وشبك أمامي باللون الأبيض .

مما يمنحها مظهرًا جريئًا وفخمًا في نفس الوقت. ويتميز التصميم الخارجي للسيارة بمنحنيات ناعمة وخطوط أنيقة، بالإضافة إلى استخدام مواد عالية الجودة في تصنيع الهيكل الخارجي.

وفي الجهة الخلفية، يمكن ملاحظة مصابيح LED متصلة بشريط عريض يمتد على طول الواجهة .

بالإضافة إلى ناشر هواء بنفس لون الطلاء الخارجي. وتتوفر السيارة بعدة ألوان مختلفة لتناسب مختلف الأذواق.

تتميز سيارة أودي Q6 e-tron 2025 بتصميم داخلي مميز ومبتكر يجمع بين الراحة والأناقة. وتتسم الكابينة الداخلية بتصميم فسيح وواسع يتيح المزيد من المساحة للركاب .

ويهدف إلى تحقيق أقصى درجات الراحة والجودة. وتوفر السيارة مقاعد مريحة مصنوعة من مواد عالية الجودة، كما أنها تضم أحدث تقنيات الرفاهية والترفيه .

مثل شاشات عرض عالية الدقة ونظام صوت متطور. ويتميز التصميم الداخلي للسيارة بأنه يجمع بين العناصر الحديثة والتقليدية، حيث يمزج بين الألوان الدافئة والباردة بطريقة متناغمة ومتناسقة.

وتوفر السيارة عدة خيارات للإضاءة الداخلية، مما يسمح للسائق والركاب بتخصيص الإضاءة حسب الأجواء والمزاج المفضل لديهم. وتتميز لوحة العدادات الرقمية بتقنيات حديثة ومتطورة .

وتوفر معلومات دقيقة ومفصلة عن حالة السيارة وأدائها. وتتوفر السيارة بأنظمة تحكم وتحويلات سهلة ومناسبة للسائق .

بما في ذلك شاشة عرض مركزية كبيرة تتيح التحكم بالوظائف المختلفة في السيارة، بما في ذلك التحكم بأنظمة الصوت والترفيه والملاحة.

تم تطوير سيارة أودي Q6 e-tron الجديدة على منصة كهربائية جديدة تحمل اسم “Premium Platform Electric”، والتي تم تطويرها بالتعاون بين أودي وبورش.

تتميز هذه المنصة بنظام شحن بقوة 800 فولت، مما يجعل عملية الشحن سريعة جدًا .

حيث يمكن شحن السيارة من 10 إلى 80% في أقل من 30 دقيقة، وبسرعة تصل إلى 270 كيلو واط. وتعتمد سيارة أودي Q6 e-tron على حزمة بطارية بقوة 100 كيلو واط/الساعة .

ومن المتوقع أن تتمكن السيارة من الانطلاق بقوة تصل إلى 375-396 حصانًا، ويعتقد أن المدى الكهربائي سيكون حوالي 600 كيلومتر، ولكن يتعين الانتظار للكشف الرسمي عن الرقم الدقيق.

تم تجهيز سيارة أودي Q6 e-tron 2025 بتقنيات الأمان والسلامة الحديثة، مثل :

نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS .

نظام التحذير من الانحراف عن المسار .

نظام الوسائد الهوائية .

نظام الحزام الآلي .

نظام التحكم بالثبات الإلكتروني .

نظام التحكم بالسرعة الذكي .

\نظام الكاميرات والحساسات.

تهدف هذه التقنيات إلى توفير أعلى مستويات الحماية والأمان للركاب.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا