كيا سول 2023 الفيس ليفت بتصميم مطور وتجهيزات إضافية

تاريخ النشر : 2022-05-04
كيا سول 2023 الفيس ليفت بتصميم مطور وتجهيزات إضافية
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

حصلت السيارة كيا سول على سمعة طيبة داخل السعودى ، نظرًا لتمتعها بالعديد من الإمكانيات الفنية، و ارتفاعها عن الطريق وهو ما يؤدي لتفادي الكثير من الاحتكاكات، بالاضافة إلى مساحتها الداخلية الرحبة التي تناسب العائلة.
بعد أقل من أربع سنوات من الكشف الأول عنها ، خضع الجيل الثالث من كيا سول الآن لعملية تحديث كموديل 2023.وبالإضافة إلى الشكل الخارجي المحدث في التصميم قليلاً ، تلقت السيارة المدمجة خيارات جديدة وهذا ما سنتناوله في موضوعنا :

التصميم الأمامي لكيا سول 2023 الفيس ليفت
وزودت السيارة بالمصابيح الأمامية المعاد تصميمها مع وحدات DRL بشكل أكثر تميزًا. كما تكتسب القطعة التي تربط المصابيح الأمامية ببعض التحديث . وتتميز بأحدث شعارات كيا بدلاً من الشكل البيضاوي السابق. ويتوفر بالجزء الأمامي الجديد كليًا أيضًا شبكة أمامية محدثة وفتحات أمامية أكثر بروزًا مع نمط شبكي حديث في فئة GT-Line. وبالمقارنة مع الموديل السابق ، فقدت سول الأحدث مصابيح الضباب الكبيرة لصالح شرائط مصابيح LED. وهذه الشرائط تظهر مدمجة في الإطار الذي يحيط بالشبكة .

التصميم الداخلي لكيا سول 2023 الفيس ليفت
كتصميمها الخارجي، تمتلك سيارة كيا سول 2023 مقصورة عملية ذات مواصفات وإمكانيات متطورة من حيث أنها تلبي احتياجات ورغبات الركاب على أثناء الرحلات، وتستوعب هذه المقصورة 5 أشخاص على مقاعد ذات توسيد جيد للغاية، ويحصل هؤلاء الركاب على العديد من الإمكانيات التي يحتاجونها بشكل يومي،وحصلت الكروس أوفر الصغيرة على مصابيح أمامية جديدة، وحدثت كيا تصميم المصد الأمامي والخلفي، وأضافت تصاميم جديدة كذلك جنوط 17 و 18 بوصة المتوفرة للسيارة، شاشة ترفيهية قياس 10.25 إنش، بنظام ملاحة وأنظمة مساعدة السائق مثل التفادي المبكر للاصطدام، والتحذير من مغادرة حارة الطريق، ومصابيح أمامية عالية الأشعة، وتقنية تفادي الاصطدام بالسيارات الخلفية أثناء العودة للوراء،نظام سمعي “هارمان كاردون”، وخدمة تدفئة وتهوية المقاعد الأمامية.

محرك سيارة كيا سول 2023
ومع اختفاء محرك التيربو، فإن المحرك الوحيد المتاح لسيارة سول ذات المواصفات الأمريكية هو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 149 حصانًا وعزم دوران 178 نيوتن متر. ويقود المحرك العجلات الأمامية من خلال محرك ذكي (CVT).

مستوى أمان سيارة كيا سول 2023
تأتي سيارة كيا سول فيس ليفت 2023 مجهزة بأحدث الأنظمة وأكثرها تقدماً، وهي أنظمة تعمل على إبقاء السائق والركاب في بيئة آمنة ومريحة حتى يحصلوا على تجربة قيادة مفعمة بالحيوية، وتأتي الأنظمة كالتالي:
نظام تحذير الاصطدام الأمامي (FCW)،نظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ (AEB)،نظام تحذير مغادرة المسار (LDWS)،نظام التحكم في المسار (LKAS)،نظام تثبيت السرعة (ACC)،نظام منع انغلاق المكابح (ABS).

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات