تعرف علي موعد إطلاق «دودج هورنت» أول سيارة هايبرد من ستيلانتس

تاريخ النشر : 2022-04-28
تعرف علي موعد إطلاق «دودج هورنت» أول سيارة هايبرد من ستيلانتس
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

أعلن تيم كونيسكس رئيس شركة ستيلانتس التنفيذي عن إطلاق أول سيارة هايبرد في تاريخ سيارات دودج المتوقع إصدارها في شهر أغسطس هذا العام

طبقا لما اعلنه “تيم” مع الجريدة الأمريكية “ديترويت نيوز” فإن أول سيارة كهربائية من دودج سيتم إطلاقها هذا العام وقد انتشرت التسريبات علي مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ستكون سيارة كروس أوفر تحت مسمي “Dodge Hornet” مسبقا في شهر فبراير الماضي وتزامنا مع تسريبات سيارة الفا روميو تونال وها قد تم تأكيد تلك الشائعات من قبل الرئيس التنفيذي.

بالرغم من الإعلان عن الموعد الرسمي للإطلاق لكن هناك بعض المشاكل بخصوص التوريد مما أدي إلي توقف خطوط الإنتاج بصورة متكررة وقد يعرقل من عملية إطلاق السيارة الجديدة في الموعد المعلن عنه.

لم يصرح “تيم” عن مكان تصنيع سيارة هورنت الجديدة ولكن تشير التسريبات انه سيتم تجميع السيارة في مصانع بوميجليانو في ايطاليا (نفس مصانع الفا روميو تونال).

لم يتم الإعلان عن مواصفات دودج هورنت الفنية لكنها قد تكون مقاربة لألفا روميو تونال التي تأتي بمحرك 4 سلندر (تربو) بسعة 1300 سي سي مع محرك كهربائي ، القوة الإجمالية للمنظومة 272 حصان ويتوقع ان تتاح دودج هورنت للبيع في الأسواق بحلول عام 2023.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات